ميهوبي يدعو إلى الاستثمار في الثقافة دعما للاقتصاد الوطني
أكد وزيرالثقافة عزالدين ميهوبي، أمس الاثنين بالعاصمة، على أهمية الاستثمارفي المجال الثقافي لكونه “رافدا من روافد دعم الاقتصاد الوطني”، داعيا الراغبين في الاستثمار في هذا المجال إلى “تقديم وجهات نظرهم وتيسير عملية التوجه نحو استثمار سريع».
وفي هذا السياق، أكد وزيرالثقافة في منتدى جريدة الشعب دعوته إلى تنظيم ندوة وطنية حول الاستثمار في القطاع الثقافي «قبل نهاية السنة» تجمع «مهنيين ورجال أعمال والمؤسسات المشتغلة في حقل الإنتاج السمعي البصري» مشيرا إلى أن هناك «مستثمرين خواص جزائريين قد أبدوا رغبة ملحة وتقدموا ببعض طلباتهم إلى وزارة الثقافة والتي ستعرض على الجهات المؤهلة لاستقبال هذه الاستثمارات».
وكشف ميهوبي أن وزارته «قاربت على إنهاء الملف الخاص بالاستثمارفي المجال الثقافي والذي سيعرض على الوزيرالأول عبد المالك سلال».
وبعد أن استشهد بالبلدان التي تخصص حيزا كبيرا للمجال السينمائي كالهند ونيجيريا التي أصبحت سوقا سينمائيا واسعة اعتبر وزير الثقافة أن «الجزائر تتوفر على جميع المؤهلات الثقافية لإنشاء مدن سينمائية وأن تكون فضاء للإنتاج السينمائي»، مضيفا أنه قد طلب من ولاة في العديد من الولايات أن تقبل استثمارات من هذا النوع وذلك كون العديد من المناطق الجزائرية تشكل «بيئة مناسبة لإنتاج سينما متنوعة».

الرجوع إلى الأعلى