تمكنت اليوم، عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الطارف، من الإطاحة بمجموعة إجرامية يقوم أفرادها بالسرقة بالعنف والتهديد و كذا الاعتداء على الأشخاص باستعمال أسلحة بيضاء تتكون من أربعة أشخاص مسبوقين قضائيا.

وذكرت مصادرنا أن العملية جاءت على اثر معلومات وردت إلى المصلحة المختصة مفادها وجود مركبة سياحية مشبوهة على متنها أشخاص يقومون بالاعتداءات على المواطنين باستعمال أسلحة بيضاء خلال الفترات الليلية، بالإضافة إلى شكوى تقدم بها أحد المواطنين إلى مقر المصلحة بعد أن راح ضحية سرقة مبلغ مالي منه متبوع بالاعتداء بواسطة سلاح أبيض.

وعليه باشرت المصالح المعنية تحرياتها بفتح تحقيق في القضية وترصد تحركات المشتبه فيهم أسفر على توقيفهم على متن السيارة محل التحريات بالمخرج الشرقي لمدينة الطارف، وبعد تفتيش المركبة تم ضبط مجموعة من أسلحة بيضاء (سيوف) و مبلغ مالي من عائدات عمليات الاعتداءات والسرقات وأغراض أخرى.

وقد تم تحويل الموقوفين إلى مقر أمن الولاية لاستكمال التحقيقات معهم، وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية قدّموا أمام النيابة بتهمة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنح وجنايات السرقة بالتعدد مع حيازة أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس دون مبرر شرعي، أين صدر في حقهم أمر إيداع رهن الحبس المؤقت.

نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى