أعلن متوسط ميدان نادي نيس الفرنسي، نسيم بن عيسى تلقيه دعوة المنتخب الوطني الأولمبي للمشاركة في دورة تولون الدولية، معربا عن فخره واعتزازه بتمثيل ألوان بلده الأصلي، وهو الذي سيكون على موعد للتواجد لأول مرة مع الخضر، بعد أن تردد في وقت سابق في تلبية النداء لأسباب ربطها البعض بالضغوطات الممارسة عليه، من إدارة نادي ليون والرئيس ميشال أولاس.
اللاعب السابق لأولمبيك ليون ينشط كوسط ميدان دفاعي ويبلغ من العمر 20 سنة، ويرشحه البعض ليكون من خيرة اللاعبين الجزائريين في أوروبا، خاصة بعد انتقاله إلى نادي نيس، حيث يتدرب مع الفريق الأول، في انتظار أن تتم ترقيته بشكل نهائي.
وتعود أصول بن عيسى إلى ولاية المسيلة، غير أنه ولد بفرنسا، وتلقى تكوينه بمدرسة ليون، المعروفة بتقديم لاعبين متميزين في شاكلة بن زيمة وفقير وعوار.
يأتي هذا في الوقت الذي وجه فيه المدرب نور الدين ولد علي الدعوة لمغتربين آخرين، في صورة يانيس غرموش لاعب نادي مونبوليي الفرنسي  ويوليوس بلعيش لاعب كليرمون فوت، بالإضافة إلى حاتم فار لاعب نادي روديز.
ويدخل المنتخب الأولمبي بداية من نهار اليوم، في تربص مغلق بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، تحت قيادة التقني نور الدين ولد علي، على أن يختتم هذا المعسكر الإعدادي بخوض مباراتين وديتين أمام منتخب فلسطين الشقيق، قبل أن يتنقل منتخبنا الأولمبي لفرنسا للمشاركة في دورة تولون الدولية.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى