كشف والي المسيلة، عبد القادر جلاوي، أمس، عن اتخاذ قرار بتوطين مشروع الثانوية الرياضية التي رفع عنها التجميد قبل أشهر، بالمركب الأولمبي، حتى يكون هذا المرفق  البيداغوجي قريبا من المنشآت الرياضية، حيث يتوفر بالمركب، مسبح نصف أولمبي وملعب معشوشب وقاعة رياضة وملاحق لملاعب جوارية.
وقال ذات المسؤول خلال إشرافه على وضع حجر الأساس لمسبح جواري بأرضية معهد الري سابقا وتدشين مسبحين جواريين بكل من بلديتي عين الريش وعين الملح التي افتتحت البارحة أبوابها أمام المواطنين، إن مناسبة الاحتفال بالذكرى 60 لعيد الاستقلال ستشهد هذا العام تدشين و وضع حجر الأساس لمشاريع عديدة، حيث سيتم في قطاع الرياضة، وضع حجر الأساس لملعب بوسعادة الجديد ومسابح بكل من أمسيف وجبل أمساعد وملاعب جوارية و غيرها.
وأضاف الوالي بأن تدشين الملعبين الجديدين بعين الملح وعين الريش، يأتي تحسبا لحلول فصل الصيف، حيث تم الحرص على افتتاحها أمام أطفال وشباب الجهة، قصد تجنبيهم السباحة في البرك والمسطحات المائية، توازيا مع الحملة التحسيسية الواسعة التي أطلقتها مديرية الحماية المدنية، بالتنسيق مع القطاعات المعنية، لتقليص حالات الغرق في البرك المائية.
وفي هذا الصدد، كشفت حصيلة للحماية المدنية، عن تسجيل 8 تدخلات في صائفة 2021، أدت إلى وفاة 9 أشخاص من مختلف الأعمار، حيث تم التركيز هذا العام على تقوية حملة التوعية والتحسيس، للحد من مخاطر الغرق في المسطحات والبرك المائية، من خلال تسخير وسائل مادية وبشرية هامة. ودعا الوالي، المواطنين والمجتمع، للعب دورهم في حماية أبنائهم ومنعهم من السباحة في الأماكن الخطيرة.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى