سطرت مصالح سونلغاز بولاية تبسة، برنامجا من أجل تحسين توزيع الطاقة الكهربائية، عبر كامل تراب الولاية، تحضيرا للصيف، ضمن برنامج خصص له 22 مليار سنتيم.
رئيسة خلية الإعلام بمؤسسة سونلغاز نرجس بن عرفة، أكدت أن البرنامج يشمل إنجاز مراكز تحويل كهربائية جديدة واستبدال الكوابل القديمة، حيث مست هذه العملية، المناطق الحضرية في كل من تبسة، العقلة، الحمامات، الونزة، الكويف، بوخضرة، بئر العاتر، مضيفة بأن المناطق الريفية أخذت نصيبها أيضا من المشاريع، بإنجاز مراكز تحويل في أولاد حناشي ببلدية بولحاف الدير، الطرشان ببئر الذهب، القارة السودة و بئر زروال ببلدية المريج، برزقال في بلدية الماء الأبيض وأولاد بهلول في الشريعة.
كما أفادت المتحدثة، بأنه تم إنشاء منطلق كهربائي ثالث يمون مدينة بئر العاتر انطلاقا من مركز التحويل كلف جبل العنق، لتخفيف الضغط عن المنطلقين الآخرين اللذين بلغا ذروة الاستيعاب، فضلا عن وضع محطة كهربائية متنقلة ذات استطاعة تقدر بـ 20 ميغاواط.
وتجري الأشغال لإنجاز 3 منطلقات كهربائية من أجل تحسين نوعية التوتر في كل من الماء الأبيض، الحويجبات، وأم علي، لتغطية الطلب الكبير على  الطاقة الكهربائية من طرف الفلاحين لسقي الأراضي، وخاصة في الفترة الممتدة من مارس إلى أوت والتي أثرت سلبا حتى على آبار الجزائرية للمياه ومحطات الضخ الموجودة في هذه المناطق وكذلك المحجر العملاق بالماء الأبيض.
وسيتم وضع مركز التحويل بمنطقة سيران في بلدية فركان، حيز الخدمة في أقرب الآجال، مع إنجاز منطلقات كهربائية من أجل تحسين نوعية واستمرارية الخدمة في المناطق الجنوبية للولاية وكذا تلك الفلاحية المبرمجة سواء للاستغلال أو الاستصلاح الفلاحي في بلديتي فركان، ونقرين والنقاط المجاورة.   
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى