وجّه الفرنسي كليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ضربة قوية لمشروع ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، الذي كان يعتقد أنّه سيحصل على خدمات أحد أفضل اللاعبين في العالم، ولكن في النهاية فإن مبابي قرّر البقاء مع الفريق الفرنسي لمواسم إضافية.

وكان النادي  الباريسي واثقاً من بقاء نجمه مع الفريق في الموسم القادم، حيث سبق له أن رفض عرضاً مهماً قاربت قيمته 200 مليون يورو من النادي الملكي، في نهاية الميركاتو الصيفي، والإقدام على خطوة مشابهة يؤكد أن الباريسي كان واثقاً أنّه سيكسب الصراع في النهاية، وهو ما حصل فعلاً.

استراتيجية موفقة

نجحت إدارة النادي الباريسي في إقناع لاعبها بالبقاء، معتمدة على استراتيجية اتصالية قوية للغاية، حيث لم تسلط عليه ضغطاً طوال الأشهر الماضية، فقد حافظ مبابي على مكانته رغم تردده في تمديد العقد، وكانت تصريحات رئيس النادي ناصر الخليفي تدعم اللاعب وتثق في قدراته بشكل متواصل، وتفادت الدخول في حرب تصريحات مع إدارة ريال مدريد، وهو تصرّف مثالي جعل مبابي يحس دائماً بأنه مرغوب في خدماته، خاصة عندما رفضت إدارة الباريسي عرض ريال مدريد في آخر يوم من سوق الانتقالات.

عرض مالي قوي

من الطبيعي أن يكون الجانب المالي مهماً في قرار مبابي، ذلك أن لاعباً في قيمته يريد أن يحظى بوضع خاص في أي فريق. ووفق ما أكدته والدة مبابي، يوم الجمعة، فإن عرض ريال مدريد لا يختلف عن عرض الباريسي، من حيث المنح التي سيحصل عليها النجم الفرنسي، وبالتالي فإن الريال لم يقدر على قلب الطاولة من هذه الناحية، خاصة وأن الباريسي ضمِن لنجمه منحاً إضافية.

المشروع الرياضي

يملك باريس سان جيرمان عدداً من النجوم التي تعتبر الأفضل في العالم، ورغم ذلك فإن مبابي سيكون المحور الأساسي لمشروع النادي الفرنسي في المواسم القادمة، مع تقدم ميسي في السن وتراجع أداء نيمار. كما أن النادي يعتزم دعم صفوفه بأسماء جديد من أجل المحافظة على مكانته، ولهذا فإن البقاء يعتبر تحدياً مهماً بالنسبة إليه.

التتويج مع باريس

يملك ريال مدريد الرقم القياسي في عدد التتويجات بدوري أبطال أوروبا، ولهذا فإن الفوز معه بلقب أوروبي لن يكون مؤثراً في مسيرة النادي، عكس ما سيحصل في حال التتويج مع باريس سان جيرمان، ذلك أن قيادة النادي الفرنسي لحصد اللقب الأول بعد أن قاده إلى النهائي في 2020 يعتبر إنجازاً كبيراً في مسيرة مبابي، الذي يريد كتابة التاريخ مع الباريسي.

وعد لباريس

أكد المدير الرياضي في باريس سان جيرمان، ليوناردو، أن مبابي وعده في وقت سابق بأنه لن يرحل عن النادي في صفقة انتقال حرّ، وأنّه مصرّ على مساعدة الباريسي على تعويض المبلغ الذي دفعه لفريق موناكو من أجل التعاقد معه، ويبدو أن مبابي الذي يعشق الباريسي، قرّر أيضا احترام عهده السابق والبقاء مع النادي لمواسم إضافية.

 

وكالات

 

الرجوع إلى الأعلى