أبدى والي الطارف، حرفوش بن عارعار، استياءه من تأخر وتيرة إنجاز مشروع الثانوية الجديدة في بلدية عصفور، بطاقة 800 مقعد و200 وجبة، والذي رصد له غلاف مالي قدره 45 مليار سنتيم في حين لم تتعد الأشغال حدود 55 بالمائة و هي التي كان مبرمجا وضعها حيز الخدمة مع الدخول المدرسي المقبل، للحد من عناء تنقل التلاميذ وإنهاء الضغط المسجل في هذا الطور.
ولم يقتنع الوالي بالتبريرات والشروحات التي قدمها له مكتب الدراسات المكلف بمتابعة المشروع، مسديا تعليمات للقائمين عليه من أجل تسريع وتيرة الإنجاز لاستلام الثانوية شهر نوفمبر المقبل كأقصى تقدير، مع تدعيم وتنشيط الورشات وتفعيل المتابعة الميدانية والتقنية واحترام الجودة في الإنجاز.
وقد تفقد الوالي خلال خرجته الميدانية، أمس، مشاريع تنموية وجوارية ذات العلاقة بتحسين الإطار الحياتي وفك العزلة والجاري إنجازها في مختلف البرامج بعدد من البلديات، حيث عاين في «عصفور»، إنجاز شبكتي التطهير والتزود بالمياه الشروب في منطقة تفاحة، إحدى مناطق الظل في البلدية، وكذا محطة معالجة المياه أحادية الهيكل المربوطة بقناة من سد بوناموسة باتجاه بلدية بوحجار، ما سينهي معاناة حوالي 300 عائلة، إلى جانب دعم مركز البلدية بهذه المادة الحيوية.
 كما تمت معاينة ورشة صيانة الطريق الولائي رقم 105 بين عصفور ومنطقة تفاحة على مسافة 5 كلم، وأشغال تهيئة الملعب البلدي. وببلدية زريزر، أعلن الوالي عن تخصيص 2 مليار سنتيم لإعادة تجديد شبكة توزيع المياه الشروب بمنطقة الظل سيدي عبد على طول 6 كلم، مع ترميم  الخزان المائي سعة 300 متر مكعب وإنهاء تهيئة حي مرادي.
وتم تفقد مشروع إعادة الاعتبار للطريق الرابط بين الوطني رقم 44 ومشتة المناصرية على مسافة 1 كيلومتر ببلدية بحيرة الطيور، فضلا عن المقر الإداري الذي يحوي محلات مهنية غير مستغلة والتي تقرر تحويلها إلى قاعة للعلاج لفائدة قاطني حي 150 سكنا ببلدية بوثلجة.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى