أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، مقتل 10 "إرهابيين شديدي الخطورة"، خلال مداهمة "بؤرة إرهابية" يتحصنون بها في شمال )سيناء)، شمال، شرق مصر.  

   وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد غريب عبد الحافظ، في بيان، إنه، "في إطار متابعة قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة للعناصر الإرهابية بشمال /سيناء/، تم اكتشاف بؤرة إرهابية تتحصن بها بعض العناصر الإرهابية حيث تم محاصرتها ، ومداهمتها".  

  وأضاف عبد الحافظ، أنه ،"نتيجة لمبادرة العناصر الإرهابية بإطلاق النيران على قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة والاشتباك معها، أسفرت أعمال المداهمة الناجحة عن مقتل 10 أفراد من العناصر الإرهابية شديدي الخطورة".

    و أوضح ، أنه ، "عثر بحوزة هذه العناصر الإرهابية على عدد من الأسلحة والذخائر ، والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة، وكميات من مادة (تي-أن-تيشديدة التفجير، وعدد من الأجهزة اللاسلكية"، مشيرا إلى أنه،" تم التحفظ على جثث تلك العناصر لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها".

   ولفت المتحدث العسكري المصري، إلى أنه، "تم القبض على أحد العناصر الإرهابية المصابة قبل تمكنه من الهرب، وضبط بحوزته بندقية آلية".  

 وكانت وزارة الداخلية المصرية، قد أعلنت قبل عشرة أيام إحباط هجوم "انتحاريعلى حاجز أمني، ومقتل منفذه في شمال /سيناء/، وذلك بعد أيام من هجوم مماثل على أحد الارتك ازات الأمنية، شمال /سيناء/، أدى إلى مقتل ضابط، وأربعة جنود، وإصابة جنديين آخرين.

    وفي 7 مايو الجاري، قتل ضابط وعشرة جنود في هجوم إرهابي شنته مجموعة من العناصر الارهابية على إحدى نقاط رفع المياه غرب /سيناء/، ومنذ ذلك الهجوم، أعلن الجيش المصري عن مقتل 27 عنصرا ارهابيا في شمال /سيناء/.

وأج

الرجوع إلى الأعلى