يطالب سكان بالاستفادة من رخصة استثنائية تسمح لهم بأداء صلاة الجمعة بمسجد عبد الله بن مسعود بالوحدة الجوارية 17 في المقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، فيما تؤكد مديرية الشؤون الدينية ضرورة توفر شهادة المطابقة التي ترتبط بإتمام الأشغال.
ويقوم سكان الوحدة الجوارية 17 بإقامة الصلوات الخمس في مسجد عبد الله بن مسعود، دون صلاة الجمعة، لعدم توفر المسجد على شهادة المطابقة، بما أن الأشغال ما زالت جارية على مستوى الطابق الثالث، وعليه يطالب المعنيون بالحصول على رخصة استثنائية من أجل إقامة صلاة الجمعة.
ويقطن في هذه الوحدة أزيد من 30 ألف نسمة، فيما يقع مسجد واحد في هذه المنطقة، ما جعله يعرف إقبالا كبيرا من طرف المصلين خلال شهر رمضان المنصرم، مع امتلاء طابق أرضي وآخرين علويين.
وأكد مدير الشؤون الدينية لولاية قسنطينة، بلخير بوذراع، للنصر، أنه تحدث مع السكان المعنيين، وأوضح لهم أنه لا يمكن منحهم رخصة استثنائية إلى غاية انتهاء الأشغال واستخراج شهادة المطابقة، مضيفا أن الوزارة الوصية تشرف على منح مقررات إقامة صلاة الجمعة، وبما أن ملف مسجد عبد الله بن مسعود غير مكتمل فلا يمكن الوصول لحل، مضيفا أن عدة مساجد تتواجد في نفس وضعية هذا الجامع وينتظر أن تعرف انفراجا في الوضعية، مشيرا إلى سعي مصالحه لإيجاد حلول.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى