ما يزال سكان حي بومرزوق بقسنطينة، يشتكون من مياه الصرف الصحي المتسربة بالطريق المحادي للوادي والتي يقولون إنها أصبحت تهدد صحتهم، فيما أكدت مؤسسة «سياكو» أن مصالحها ستتدخل لمعاينة التسرب و وقفه.
ومرت سنة منذ تعرض قناة الصرف الصحي بالطريق المحاذي لوادي بومرزوق لعطب أدى إلى تسرب للمياه القذرة، وهو ما أثار استياء السكان الذين ذكروا أن هذا المكان يعتبر متنفسا للشباب والعائلات لممارسة الرياضة والمشي والتنزه.
و وقفت النصر بالمكان، على اختلاط المياه القذرة بالأوساخ والنفايات الصلبة، مما أدى إلى انبعاث روائح كريهة، فضلا عن تكاثر الحشرات، وما زاد من تفاقم الوضع هو تسرب المياه الصالحة للشرب. وتدهورت المساحات الخضراء المحاذية لوادي بومرزوق، حيث غطتها الأعشاب اليابسة والأغصان المنكسرة، إلى جانب تلوث نقاط منها بمياه الصرف الصحي الذي يصب من الطريق المطلة عليه، ما جعلها غير صالحة للمشي عليها أو الجلوس فيها.
ويناشد سكان بومرزوق السلطات المحلية، من أجل التدخل ومعالجة مشكلة تدفق المياه القذرة التي حولت الطريق المطل على الوادي إلى برك ومستنقعات متعفنة، باتت تهدد، بحسبهم، صحة وسلامة المواطنين، وكذا الأطفال الذين يقصدونها للعب لعدم وجود فضاءات ترفيهية أخرى.
وذكر المكلف بالإعلام بشركة المياه والتطهير «سياكو»، مقراني أسامة، أن المؤسسة قد قامت بمعاينة وضعية التسرب شهر أكتوبر المنصرم و وقفه، موضحا أن الخلل موجود على مستوى الربط الرئيسي لمقر شركة «دايو» التي كلفت بمشروع تهيئة واديي الرمال وبومرزوق، بعد قيام مجهولين بسرقة الصمام والمفرغة، وأكد المتحدث أنه تم التواصل أمس مع رئيس قطاع سيدي مبروك فور إبلاغ «سياكو» بالموضوع، من أجل معاينة المكان ومعرفة سبب العطب من أجل إصلاحه.
رميساء جبيل

الرجوع إلى الأعلى