خيم الحزن عشية أمس، على مباريات الجولة الختامية من بطولة الرابطة المحترفة، بعد الحادثة التي هزت الأسرة الرياضية، بوفاة  اللاعب الدولي ومتوسط ميدان اتحاد الجزائر بلال بن حمودة، في حادث مروري أليم وقع ليلة الخميس إلى الجمعة، بمنطقة دواودة بولاية تيبازة.
وبعدما أجلت الرابطة المحترفة لقاء نادي سوسطارة والمستضيف وفاق سطيف، تضامنا وتعاطفا مع أسرة الفريق الذي فقد أحد أبرز لاعبي تشكيلته، كان الموعد مع إجراء 4 مباريات، افتتحت بدقيقة صمت ترحما على ابن مدينة حجوط.
اللقاءات الأربع المبرمجة كانت دون رهان رياضي كبير، عدا التنافس عن بعد بين شبيبتي القبائل ونظيرتها من الساورة عن  التذكرة الثانية لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، قبل أن يحسمها "كناري جرجرة" لصالحهم، بعد نجاح زملاء نزلة في تأمين النقطة، التي كانت تفصلهم عن ضمان المركز الثاني، حيث فرضوا التعادل على نادي بارادو بملعب الدار البيضاء، وهي النتيجة التي جعلت ممثل الجنوب الكبير شبيبة الساورة يكتفي بمقعد في النسخة المقبلة من منافسة كأس الكونفدرالية، رغم الفوز المحقق على حساب أمل الأربعاء، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.
وكانت جولة الختام مناسبة لفريق شباب قسنطينة، لتأكيد قدرات شبانه أبطال الجزائر في فئة الرديف، حيث كانوا في الموعد مرة أخرى وقادوا الفريق إلى فوز ثالث على التوالي، بصم عليه كل من زرمان والمتألق بوالجدري، لينهي السنافر الموسم في المركز الخامس قبل نادي بارادو،  ويبقى أمل الناديين في بعث  بطولة كأس العرب للأندية لأجل ضمان مشاركة خارجية، وتمثيل الكرة الجزائرية في هذه المنافسة الإقليمية.
آخر مواجهة كانت استعراضية، وجمعت ودادا تلمسان أول النازلين والضيف شباب بلوزداد بطل الموسم، واحتفل فيها أنصار الشباب ولو بعيدا عن معاقلهم المعروفة بانتهاء هذا الموسم وتكريس سيطرة "أبناء العقيبة" على البطولة المحلية، كما استغلها العاصميون لتحقيق الانتصار رقم 21 وبلوغ سقف 70 نقطة، وهو رقم يعكس جيدا سيطرة "البطل".
جدير ذكره أن الموسم كان مقررا أن يختتم هذا الثلاثاء، بمواجهة وفاق سطيف والنصرية، غير أن تاريخ الختام يبقى مرهونا  بموعد برمجة لقاء وفاق سطيف واتحاد الجزائر المؤجل للأسباب المذكورة سلفا.
كريم – ك

الرجوع إلى الأعلى