ارتفع أمس، حصاد المنتخب الوطني لألعاب القوى في البطولة الإفريقية المقامة بجزر موريس، من الذهب إلى 4 ميداليات بعد نجاح العربي بورعدة في اختصاص العشاري وعمار روان مهدي في القفز بالزانة، من إحراز ذهبيتين أضيفت لحصاد اليومين الماضيين، لما نال العداء بوعناني ذهبية نهائي 110متر حواجز وزميله الشاب مولى سليمان صاحب ذهبية سباق 800 متر.
وافتكت أمس، النخبة الوطنية بمناسبة اليوم الرابع من الألعاب، 5 ميداليات منها ذهبيتان، تحققت بفضل البطل العربي بورعدة الذي واصل  هيمنته على منافسات اختصاص العشاري، ليهدي الجزائر ميدالية ذهبية كانت الثالثة في الرصيد، قبل أن يسطع نجم مواطنه عمار روان مهدي ويظفر بالمرتبة الأولى لاختصاص القفز بالزانة، متفوقا على الجزائري الثاني هشام شرابي صاحب الفضية، ما يعني أن هذا الاختصاص قد عرف سيطرة جزائرية خالصة.
كما ظفرت الجزائر بميدالية فضية أخرى، أحرزتها البطلة زوينة بوزبرة في رمي المطرقة، حيث أنهت المنافسة برمية قدرها 63.48 مترا، في حين اكتفى محمد طاهر تريكي في القفز الثلاثي ببرونزية، وهو الاختصاص الذي عادت ذهبيته للبوركينابي زونغو، بطل القارة وصاحب برونزية أولمبياد طوكيو الأخيرة.
وبعد نتائج اليوم الرابع، يصبح في رصيد المنتخب الوطني 7 ميداليات (4 ذهبيات، فضيتان وبرونزية)، في انتظار ما سيفعله اليوم العداء عبد المالك لهولو في نهائي سباق 400 متر حواجز. جدير ذكره، أن ططار زهرة حلت رابعة في نهائي رمي المطرقة، برمية قدرت ب62.11 مترا.         كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى