اقتراح إنشاء خمس مناطق صناعية على امتداد طريق  جنجن - العلمة
علمت النصر بأن والي جيجل الجديد قد قدم اقتراحا لرئاسة الوزراء يتضمن انشاء خمس مناطق صناعية للاستثمار تنجز على امتداد طريق جنجن / العلمة الجاري انجازه.
على ان تنجز كل منطقة بجانب كل محول للطريق وذلك من أجل تمكين الراغبين في الاستثمار من المستوردين أو المصدرين عبر ميناء جنجن.
ملف الاقتراح سيتم البث فيه من طرف مصالح الوزارة الاولى، على اعتبار أن جل الأراضي المقترحة لانشاء هذه المناطق، اما غابية أو فلاحية. الأمر الذي يتطلب نقل الملكية باصدار قانون لاقتطاع الأراضي المستهدفة، حتى لا يقع مشكل الحصول على عقود الملكية التي تسمح لادارة ولاية جيجل بالشروع في انشاء هذه المناطق.
وأيضا تجنبا لامكانية وقوع نزاعات قد تستغرق فترة طويلة كلها مما سيؤدي الى تأخر الشروع في انجاز هذه المناطق. من جهة أخرى كشفت خلية الاتصال بالولاية بأن هناك اقتراح سيتم معالجته وتسويته محليا ويتعلق بانشاء عدة مناطق صناعية عبر العديد من البلديات على غرار المنطقة الصناعية لعشاش ببلدية بني ياجيس البلدية على مساحة 139 هكتارا وأخرى ببلدية وجانبة على مساحة  99 هـ وكذا المنطقة الصناعية المشتركة بين لعوينة بوجانه وبلدية الشحنة على مساحة 40 هـ.
وهي المناطق التي ستدعم مناطق النشاط التي سبق وأن تم انشاؤها على غرار منطقة الحدادة بجيجل والميلية وبلدية الأمير عبد القادر المجاورة لميناء جنجن ومحيط الميناء الجافة بالشادية بلدية وقاوس وأيضا مناطق النشاط بكل من وجانة. بني يحمد بقاوس بشوف الاثنين بلدية أولاد يحي خدروش، ومنطقة المدخل الشرقي لمدينة جيجل.
هذه المناطق موجهة للاستثمار في جميع القطاعات الصناعية التي ستدعم النسيج الصناعي الذي تعرفه ولاية جيجل فضلا عن المساهمة في امتصاص البطالة وتدعيم الأسواق الوطنية من المنتوجات المصنعة والمنتجة بهذه المناطق والأكثر من ذلك تقليص فاتورة الاستيراد.               

ع/قليل

الرجوع إلى الأعلى