فاز رئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى ياسين لوعيل، بمقعد ضمن المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لذات الرياضة، عقب عملية الانتخابات التي جرت أول أمس.
وعقدت أول أمس الخميس، الجمعية العامة للاتحاد العربي لألعاب القوى في نسختها الـ18 بمدينة جدة، في حضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد، وأسفرت عن انتخاب رئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى ياسين لوعيل عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة.
كما فاز بعضوية المكتب التنفيذي الجديد، سبعة أعضاء آخرين وهم ثابت سرور من قطر، ووليد تركي من العراق وفيصل الدسم من الكويت والمعز عباس من السودان ومحمد غزلان من المغرب، وتعيين فدا الشوفي من سوريا ومازن الخطيب من فلسطين.
وقبل هذا زكّت الجمعية العامة للاتحاد العربي لألعاب القوى، الدكتور حبيب الربعان، رئيسا للاتحاد العربي لألعاب القوى إلى غاية عام 2025، كما شهدت ذات الجلسة عرض التقارير المالية والإدارية للاتحاد.
وفي ذات السياق، تم تزكية سالم العمري من سلطنة عمان نائبا للرئيس عن قارة آسيا، وانتخاب محسن السباعي من ليبيا نائبا للرئيس عن القارة الأفريقية، بالإضافة إلى تزكية سارة الطويبي من تونس نائبة الرئيس لشؤون المرأة، وهو المنصب الذي يستحدث لأول مرة في مجلس إدارة الاتحاد.
يذكر أن ياسين لوعيل يترأس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى، منذ 24 لشهر فيفري من العام الماضي.
ك - ك

الرجوع إلى الأعلى