رفع مدرب المنتخب الوطني لأقل من 18 عاما مراد سلاطني، سقف الطموحات عاليا، بعد أن تحدث خلال إطلالته الإعلامية الأخيرة على ضرورة الوصول إلى المربع الذهبي، خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر انطلاقتها اليوم بمدينة وهران، معربا عن ثقته في مقدرة المجموعة الحالية على رفع التحدي وتقديم دورة مشرفة، ولو أنه اعترف في نفس الوقت بصعوبة المأمورية، خاصة في ظل المجموعة القوية التي وقع فيها أشباله المطالبين بتخطي إسبانيا وفرنسا.
وقال سلاطني صبيحة أمس للإذاعة الوطنية، بخصوص استعدادات أشباله لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط:» قمنا بالتحضيرات المطلوبة، ونسعى للاستعداد بقوة لهذه التظاهرة التي ننتظر انطلاقتها بشغف، نتواجد في وهران ونتدرب في ملعب سيق، وكلنا عزم على تدشين المنافسة بانتصار يمنحنا الثقة المطلوبة».
كما تحدث ذات المدرب عن العراقيل التي صادفت المجموعة لحد الآن، وكيفية تجاوزها: «رغم العراقيل التي صادفتنا بتأخر وصول بعض اللاعبين الناشطين في فرنسا، فضلا عن اختبارات البكالوريا التي أخلطت برنامج بعض العناصر، إلا أننا عازمون على رفع التحدث وتقديم دورة مشرفة تليق بالكرة الجزائرية».
ليعود سلاطني إلى مباراة الافتتاح أمام منتخب إسبانيا المقررة غدا، حيث أعرب عن ثقته في لاعبيه، ولو أنه أقر بصعوبة المأمورية أمام منافس متمرس في مثل هذه البطولات، وفي هذا الصدد قال:» مهمتنا ستكون صعبة أمام منتخب اسبانيا التي لعبت مباريات تحضيرية أكثر منا، ولكن هذا لن يجعلنا ندخل اللقاء في ثوب الضحية، بل نطمح لتحقيق نتيجة إيجابية وإن شاء الله سيكون الحظ من نصيبنا».
وأصر سلاطني في ختام حديثه على ضرورة الوصول إلى أبعد محطة ممكنة، معربا عن أمله في استغلال عاملي الأرض والجمهور بالشكل الأمثل:» لا نود أن نضع أي ضغوط على اللاعبين والفريق ككل، ولكن لا أخفي عليكم نتطلع للوصول للمربع الذهبي، ولكن قبل كل هذا علينا التركيز على تجاوز دور المجموعات».
جدير بالذكر أن المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة، يستهل منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمواجهة إسبانيا غدا بملعب سيق على الساعة الخامسة (17).
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى