لقي شخصان حتفهما و أصيب 14 آخرون بحروق و صعوبة في التنفس جراء حريقين نشبا بعد ظهر اليوم الأحد في المحيطات الفلاحية بكل من دوار الشريقات و المكان المسمى سبع منعرجات ببلدية حمام قرقور (شمال سطيف)، حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية.

و أكد المكلف بالإعلام و الاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية، النقيب أحمد لعمامرة بأن فرق الحماية المدنية التابعة لوحدات قنزات و بوقاعة مدعمة بوحدة بني ورثيلان (شمال سطيف) و الرتل المتحرك للوحدة الرئيسية بسطيف قد تدخلت لإخماد هذين الحريقين اللذين انتشرا بسرعة بفعل الرياح و الحرارة إلى بساتين أشجار مثمرة في محيط المنازل بمداشر المنطقة.

و أوضح النقيب لعمامرة بأن الحريقين خلفا قتيلين يبلغان من العمر 25 و 40 سنة و إصابة 14 شخصا آخرا من بينهم طفلين (10 و 14 سنة) بحروق مختلفة و صعوبة في التنفس و كذا عون حماية مدنية (30 سنة) من وحدة بوقاعة بحروق من الدرجة الثانية في اليدين و الرأس تم نقلهم جميعا إلى مستشفى مدينة بوقاعة.

و قد تدخلت طائرة عمودية تابعة للحماية المدنية لنقل عون ذات السلك المصاب إلى مستشفى الحروق الكبرى بالدويرة (الجزائر العاصمة) في انتظار مباشرة الطائرة الروسية المستأجرة التي حطت بمطار 8 ماي 1945 بعين أرنات (غرب سطيف) لعملية إخماد النيران، حسب ما ذكره النقيب أحمد لعمامرة.

و قد تنقل رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، كمال عبلة و كذا المدير الولائي للحماية المدنية بالنيابة، الرائد يوسف شرفي، لمتابعة عملية إخماد النيران وتفقد المصابين، مثلما أبرزه النقيب لعمامرة الذي أشار إلى أن عملية إطفاء الحريقين متواصلة إلى غاية الآن.

وأج

الرجوع إلى الأعلى