الثلاثاء 28 ماي 2024 الموافق لـ 20 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017

اليوم بملعب لينيتي بفكتوريا (سا 15:30)/  السيشل ---- إثيوبيا
حوار ساخن بين ساع للتأكيد وآخر للتدارك
يلتقي ظهيرة اليوم منتخبا السيشل وإثيوبيا، في أولى المباريات التصفوية للجولة الثانية لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 عن المجموعة العاشرة، وذلك بحسابات متباينة، حيث يعي كلاهما أهمية المواجهة وقيمة الرهان على درب التأهل.
  فالمنتخب الأثيوبي المنتشي بفوز صعب لكنه مهم في جولة التدشين أمام ليزوطو، سيسعى لتثمين هذا المكسب وتعزيز حظوظه، في ظل طموحه لخطف بطاقة العبور من الخضر، وذلك بالعودة بالنقاط الثلاث، فيما يأمل السيشل لمحو آثار الخسارة القاسية التي تكبدها في الجزائر برباعية، رغم إدراكه بصعوبة المأمورية.
وبين هذا وذاك يبقى الميدان المحك الحقيقي لمؤهلات وقدرات كل طرف.
 مقابلة اليوم التي سيديرها طاقم تحكيم من جزر القمر، بقيادة الحكم الدولي علي محمد آدي، لقاء يعد بكثير من الإثارة والندية رغم التباين في الإمكانيات، حيث سيخوضها الأثيوبيون بأسبقية معنوية، ولو أن الخسارة في اللقاء الودي التحضيري أمام رواندا بكيغالي (3/1)، أدخلت بعض الشك في نفوس المشجعين، ووضعت المدرب ساحل يوهانس في موقع حرج.
 يوهانس أكد في تصريح للصحافة المحلية، بأن هزيمة كيغالي لا يمكن أن تؤثر على معنويات أشباله، موضحا بأن الطاقم الفني يراهن على الروح التضامنية والجماعية، لأداء مباراة بطولية والعودة بنتيجة إيجابية، حتى وإن كان لا يستبعد انتفاضة ورد فعل قوي، من منافس وصفه بالجريح.
واستطرد ذات المتحدث يقول بأن المقابلة تشكل اختبارا جادا للاعبيه، مبديا تفاؤلا كبيرا باجتياز هذا المنعرج، ومن ثمة التأكيد- كما أضاف- في معرض حديثه، على طموح أثيوبيا التي وإن فقدت 4 مقاعد في التصنيف العالمي الأخير للفيفا (103)، إلا أنها تبدو برأيه على جاهزية لخوض المعركة الميدانية، وخلط أوراق الخضر في هذه المجموعة.
في المقابل سيجري منتخب السيشل الذي سيجري المقابلة تحت قيادة جهاز فني جديد مؤقت، والمشكل من الثنائي برينو سانديني ورودني شوازي، وهو لا يملك خيارا آخر عن الفوز إن أراد الحفاظ على حظوظه في البقاء ضمن رواق السباق، على اعتبار أن خسارته القاسية أمام الجزائر في الجولة الأولى، جسدت محدودية إمكانياته.
وإذا كان سانديني قد أشار إلى أن تعداد السيشل المشكل من 18 لاعبا قد مسه التجديد بنسبة كبيرة، وذلك من خلال وجود 7 لاعبين جدد مع الاحتفاظ بذوي الخبرة، فإن زميله شوازي لم يتوان في تصريح لموقع «كاف أونلاين»، في التأكيد بأن منتخب بلاده ليس لديه ما يخسره: «شخصيا أنا مرتاح للأجواء السائدة وسط المجموعة، وحتى خلال التحضيرات التي تمت بشكل جيد. أعتقد بأن السيشل ليس لديه ما يخسره في مواجهة اليوم، حيث سنعلب بأريحية، لأن الضغط سيكون بكل تأكيد على منافسنا، بفعل الصراع القائم عن بعد بينه وبين الجزائر المرشح الأكبر في المجموعة. علينا الإيمان بقدراتنا واللعب دون أي مركب نقص، رغم إدراكي بالمشاكل التي سنواجهها فوق المستطيل الأخضر».
 منتخب السيشل الذي تدحرج إلى المركز 192 في التصنيف العالمي للفيفا، قام بتحضيرات عادية مثلما أشار إليه برونو سانديني الذي أبرز صعوبة المواجهة بقوله:»  أرى بأن المقابلة ستكون شاقة لأن منتخبنا ما زال في طور التكوين، لكن يجب أن نكون متفائلين، وعلينا التعلم دون إعدام حظوظنا مسبقا، فالكرة ليست علوما دقيقة»
 م ـ مداني

 

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com