لم يتوان المدرب الفرنسي الذي يشرف على العارضة الفنية لشباب بلوزداد ألان ميشال، في الدفاع عن الناخب الوطني مواطنه كريستيان غوركوف في ما يخص قضية مهاجم وهداف اتحاد الجزائر يوسف بلايلي، والتي أسالت الكثير من الحبر، بعدما تم تغييب بلايلي عن قائمة المعنيين بتربص بريتوريا بجنوب إفريقيا، واستدعائه في آخر لحظة في الوقت الذي كان في عطلة بعدما منحه وبقية زملائه مدرب تشكيلة سوسطارة، راحة بسبب توقف البطولة.
التقني الفرنسي وبعد أن طالب الجميع، بمن فيهم رجال الإعلام بعدم المبالغة وتضخيم الأمور. أكد ما جاء على لسان مدرب الخضر خلال الندوة الصحفية التي سبقت الرحلة إلى جنوب إفريقيا، حيث قال بأن هداف التشكيلة العاصمية ضحية منصبه، وهذا من خلال التأكيد على أن عدم استدعاء بلايلي ليس له خلفيات، بل السبب بكل بساطة يعود إلى تواجد عدة لاعبين في نفس المنصب ينشطون في بطولات أوروبية من الدرجتين الأولى والثانية.
ألان ميشال وإن أشاد بإمكانيات بلايلي ومهاراته الهجومية، إلا أنه قال بأن من حق الناخب الوطني اختيار اللاعبين الذين يدخلون في مخططاته، والذين سبق له العمل معهم وحقق معهم نسبة كبيرة من الانسجام، وهو الحال مع اللاعبين المحترفين بأوروبا، والذين يعرفون بعضهم البعض جيدا.
وبعيدا عن قضية بلايلي الذي دافع عنه كذلك المناجير العام لفريق اتحاد الجزائر حاج عدلان، وهذا خلال تدخله هو الآخر في حصة «فوتبول ماغازين» للقناة الإذاعية الثالثة، قال المدرب الفرنسي الان ميشال، بأنه ينتظر فوز الخضر على مستضيفهم منتخب اللوزوتو، وبالإضافة إلى ذلك، ستسمح- كما أضاف- للناخب الوطني غوركوف، بتحقيق انسجام أكثر رغم غياب بعض الركائز بسبب الإصابة، مؤكدا بأن على رفقاء القائد مجاني، عدم تفويت الفرصة للضرب بقوة، وبالتالي إنذار بقية المنافسين.
حميد بن مرابط

الرجوع إلى الأعلى