عبر المتوج بذهبية القفز الثلاثي محمد ياسر تريكي عن فخره بالإنجاز المحقق، بعد نجاحه في حصد ميدالية ذهبية، وتجاوز عتبة 17 م، متغلبا على الإيطالي توبيا بوشكي (16.93 م) والبرتغالي تياغو جواو بيريرا (16.90 م)، ضاربا موعدا للجمهور الجزائري للتنافس حول ميدالية ثانية غدا في اختصاص القفز الطويل.
وقال البطل المتوسطي في حديثه إلى النصر:» فخور بالإنجاز المحقق والتتويج بالميدالية الذهبية، وخاصة بإسعاد الشعب الجزائري الذي ينتظر منا الكثير، وبالنسبة لي فإنني سعيد أيضا بعد نجاحي في تجاوز عتبة 17 م، وهو رقم مهم للغاية، رغم أن أفضل رقمي لي هو 17.43، والذي سبق وأن حققته في أولمبياد طوكيو».
وأضاف ابن مدينة قسنطينة:» التتويج لم يكن سهلا، لقد عانيت كثيرا في الفترة الأخيرة، بسبب مشكلة الإصابات، وهو ما جعل التحضيرات تكون نوعا ما متذبذبة، لكنني رفعت التحدي وكنت في الموعد، والشكر موصول إلى مدربي الذي قام معي بعمل جبار، وكل ما يمكن أن أقوله لن يوفيه حقه، وبفضله ظهرت بهذا المستوى، وتمكنت من تحقيق الميدالية الذهبية أمام منافسين عالميين».
ولم يتوقف تركي عند هذا الحد، بل أكد استهدافه ميدالية ثانية في القفز الطويل:» أريد الاحتفال بهذا الإنجاز للحظات قصيرة، قبل بدء التحضيرات للموعد القادم، أين أضرب موعدا للشعب الجزائري على أمل تحقيق ميدالية ذهبية ثانية في القفز الطويل يوم 3 جويلية (غدا)».
وختم ابن مدينة قسنطينة تصريحاته بالقول:» أشكر الجمهور الذي حضر بقوة وساندنا كثيرا، ولم أكن أتوقع كل هذا العدد، وهو ما منحني دفعة قوية وتحيا الجزائر».
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى