أعطى والي جيجل، تعليمات بالإسراع في تجسيد مشاريع عبر بلديات عاصمة الولاية و بوسيف أولاد عسكر، تخص إنجاز طرقات و تمرير قناة الغاز الطبيعي. و أكد مسؤول السلطة التنفيذية، خلال اجتماع مجلس الولاية المنعقد، نهاية الأسبوع، أنه يجب العمل على  تجسيد فحوى  6 قرارات تخص وضعية سير بعض المشاريع، على غرار تسريع عملية انجاز الطريق بمزغيطان، تمرير قناة الغاز الطبيعي ببلدية أولاد عسكر و أشغال تهيئة الطريق الرابط بين الزويتنة و بوزنة في ذات البلدية و كذا ربط المنطقة الصناعية بلارة بشبكة الكهرباء و الغاز، إضافة إلى حل بعض الانشغالات التي تخص المتطلبات الأساسية للمواطن، حيث قدم من خلالها مدراء القطاعات المعنية، كل في ما يخصه، الإجراءات المتخذة لتنفيذ التعليمات الموجهة. و خلال الاجتماع، قدم ممثل مديرية الموارد المائية، عرضا حول الوضعية الحالية للتزويد بالمياه الصالحة للشرب، منها 17 بلدية تزود من المياه الجوفية و 11 بلدية تزود من المياه السطحية ( السدود )، حيث بلغ طول الشبكة 2195,87 كلم، بكمية إنتاج تقدر بـ 145.215 مترا مكعبا في اليوم.
كما تم التطرق للإجراءات المتخذة من طرف القطاع، لتحسين الخدمة خلال موسم الاصطياف، على غرار إعداد برنامج خاص بصيانة منشآت الإنتاج و اقتناء التجهيزات الضرورية لاستمرارية عملية الإنتاج، وضع مخطط للصهاريج المتنقلة على مستوى جميع مراكز الإنتاج، إضافة إلى وضع الرقم الأخضر 1593 تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن انشغالاتهم.
و قدم مدير التكوين و التعليم المهنيين، عرضا مختصرا حول التخصصات الجديدة للدخول المهني المقبل، على غرار صيانة المصاعد، ترميم التراث المبني، الأمن المتحفي، الصحة الحيوانية و النباتية، تصليح القوارب بالألياف الزجاجية و تخصصات أخرى، بالإضافة إلى دراسة إدراج تخصص جديد في الطاقة و هو «الكريوجيني»،  كما تطرق المسؤول في عرضه، لوضعية مشاريع القطاع الجارية المقدرة بـ 7 عمليات و كذا المشاريع المتوقفة و المجمدة. الاجتماع شهد كذلك دراسة وضعية أشغال عملية الإحصاء العام السادس للسكان و الإسكان و متابعة عملية الحصاد و الدرس بالولاية.       
         كـ .طويل

الرجوع إلى الأعلى