تمكنت عناصر الجيش الشعبي الوطني، أول أمس، بمنطقة تاجحمونت الواقعة على وحدود ولايتي تيبازة و عين الدفلى، بكشف و تدمير مخبأ يحتوي على 17 قنبلة تقليدية الصنع و كمية من الذخيرة و أغراض أخرى، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس السبت.
و أوضح البيان، أنه  « في إطار مكافحة الإرهاب و خلال عملية بحث و تمشيط بمنطقة تاجحمونت الواقعة على حدود ولايتي تيبازة و عين الدفلى بإقليم الناحية العسكرية الأولى، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 4 سبتمبر 2015، من كشف و تدمير مخبأ يحتوي على 17 قنبلة تقليدية الصنع و كمية من الذخيرة و وثائق و مواد غذائية و هواتف نقالة و أغراض أخرى».
و أضاف بيان الوزارة، من جهة أخرى، أنه و في إطار تأمين الحدود و محاربة التهريب و الجريمة المنظمة، «أحبطت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة محاولة تهريب1575 طن من المواد الغذائية و كمية من الوقود بـ 800 لتر كانت معبأة على متن شاحنتين».
و قبل ذلك بأيام قليلة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في إطار مواصلة عملية البحث والتمشيط بمنطقة العوانة بولاية جيجل، من اكتشاف في الفاتح من سبتمبر الجاري مخبأ يحتوي على 5 قنابل تقليدية الصنع ومعدات لصنع وحشو الخراطيش وكميات من البارود ومواد غذائية وأغراض أخرى.
ق و

الرجوع إلى الأعلى