سيسعى المنتخب الجزائري لكرة اليد للفتيات )دون 18 سنة) الظهور بوجه مشرف أمام أحسن المنتخبات العالمية للكرة الصغيرة بمناسبة تنظيم بطولة العالم لهذا الصنف العمري الذي ينطلق يوم غد السبت بسكوبجي (مقدونيا الشمالية (

   و يشارك في هذا المونديال في نسخته التاسعة ولأول مرة 32 بلدا مقسمين على النحو التالي: 20 من أوروبا، 5 من آسيا، 4 من إفريقيا و 3 من امريكا الوسطى و الجنوبية.

  و سيكون هذا الموعد النسوي لأقل من 18 سنة، أول دورة رسمية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة اليد بكرة د 60-برو. من إنتاج الشركة ايابانية مولتان، حيث أعلنت عنها الهيئة الدولية عام 2019 بتطوير اللعبة دون استعمال "مادة صمغية لزجة" و ذلك لأول مرة في منافسة رسمية.

   وخلال مونديال 2022 لهذه الفئة، أوقعت القرعة اللاعبات الجزائريات ضمن المجموعة الأولى حيث يواجهن يوم السبت (سا 30ر9 بتوقيت الجزائر) مونتينيغرو ثم السويد (يوم الأحد 00ر13) و أخيرا إيسلندا (الثلاثاء 30ر11).

  أما المنتخبات الإفريقية الثلاثة المشاركة في مونديال-2018 (السنغال و مصر و غينيا) فستلعب على التوالي ضمن المجموعات الثالثة و الرابعة و الخامسة.

    وقبل مشاركته في المونديال، خاض السباعي الجزائري الذي تشرف على تدريبه نادية بن زين، تربصا ما قبل تنافسي بسكوبجي، لعب خلاله مباراة ودية أمام الأوروغواي هزيمة: 21-23) ومقدونيا الشمالية (22-35).

   و كان الطاقم الفني قد استدعى لهذا التربص 18 لاعبة تنشط أغلبهن بالجزائر، و تدعمهن المحورية عاليا شوداني (17 سنة) التي تنشط بنادي هارنس (الدرجة الفرنسية الأولى).

  بالنسبة لصيغة المنافسة، فتجري الدورة على شاكلة منافسات الأكابر حيث يتأهل صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة من المجموعات الثمانية إلى الدور النهائي، فيما تشارك الفرق الأخرى في دورة "كأس الرئيس".

   يذكر أن المنتخب الوطني تمكن من التأهل إلى بطولة العالم لهذه الفئة للمرة الأولى في تاريخه بعد تحقيقه للمركز الثالث في الطبعة الـ17 للبطولة الإفريقية التي جرت بالعاصمة الغينية كوناكري في شهر مارس الماضي. فخلال النسخة الأخيرة لهذه المنافسة النسوية (أقل من 18 سنة) التي جرت ببولونيا عام 2018، توجت روسيا باللقب على حساب المجر(29-27)، فيما عاد المركز الثالث لمنتخب كوريا الجنوبية.

وأج

الرجوع إلى الأعلى