الفاف في مفاوضات لبرمجة ودية - عالمية -

تتواجد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بقيادة الرئيس الجديد جهيد زفيزف في مباحثات جادة مع العديد من الاتحادات الكبيرة، من أجل برمجة مباراة ودية «عالمية» شهر سبتمبر المقبل، وذلك لتعويض المواجهات التي سيتم تأجيلها ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، المقررة في كوت ديفوار شتاء عام 2024.

وحسب مصادر عليمة، فإن الفاف في مناقشات متقدمة مع اتحاديتي إيطاليا وبلجيكا، من أجل خوض مباراة ودية في شهر سبتمبر المقبل على الملعب الأولمبي بمدينة وهران (ميلود هدفي)، ولو أن حظوظ مواجهة رفاق كيفن دي بروين تبدو ضئيلة، بعد الأخبار الرائجة حول اتفاقهم مع الاتحاد المصري لكرة القدم.
وكشفت جريدة «هات لاست نيوز»، أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم توصل مؤخرا لاتفاق مع نظيره المصري، لإقامة لقاء ودي تحضيري بين المنتخبين في شهر نوفمبر القادم، استعدادا لمشاركة «الشياطين الحمر» في مونديال قطر، ووفقا لذات الصحيفة، فإن اللقاء بين بلجيكا ومصر سيلعب على الأراضي الكويتية، بعد أن تكفل اتحاد الكرة المصري بتنظيم المواجهة، وبالتالي لم يتبق أمام الفاف سوى خيارين أوروبيين بارزين، ويتعلق الأمر بمنتخبي إيطاليا وكرواتيا.
وتحدث جمال بلماضي في آخر ظهور إعلامي له عن إمكانية مواجهة منتخبات كبيرة في الأشهر القليلة القادمة، وأصر مؤخرا على الدخول في مفاوضات مع بعض الاتحادات المعروفة عالميا، في صورة بلجيكا وإيطاليا، خاصة وأن الفرصة مواتية بعد اقتراب ترسيم تأجيل الجولتين المقبلتين المؤهلتين للكان.
وبتوصية من الناخب الوطني، بعثت الفاف مؤخرا رسالة إلى الكاف للاستفسار عن مصير الجولتين المقبلتين، سيما وأن بلماضي يود ضبط برنامج التربص المقبل، وهذا من خلال اختيار منافس للتباري معه وديا بملعب وهران الجديد.
يأتي هذا في الوقت الذي لا يزال المنتخب الأرجنتيني أحد الخيارات المطروحة أمام الاتحاد الجزائري لإقامة مباراة تجمع الخضر والأرجنتين في شهر سبتمبر، في حالة عدم إتمام التفاوض مع واحد من الاتحادين الإيطالي والبلجيكي.
ومما لا شك فيه تصر الفاف على برمجة الودية العالمية بالجزائر لاستكمال سلسلة برمجة التظاهرات الكبرى بالجزائر، بعد نجاح تنظيم الألعاب المتوسطية.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى