قامت مصالح الجمارك، بالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي، بحجز 15.000 علبة سجائر أجنبية الصنع موجهة للتهريب بالوادي ومواد غذائية واسعة الاستهلاك بعين قزام، حسبما أفاد به، أمس الثلاثاء، بيان للمديرية العامة للجمارك.
وجاء في البيان «تمكن أعوان الفرقة المتنقلة التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بالوادي، بالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي، من حجز 15.000 علبة سجائر أجنبية الصنع من نوع (أش بي) كانت مخبأة بإحكام على متن تجاويف مقطورة شاحنة مهيأة خصيصا للتهريب».
وتندرج العملية، حسب البيان، في إطار مواصلة الجهود الميدانية الحثيثة للمصالح العملياتية للفرق الجمركية، المبذولة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في إطار مكافحة التهريب بشتى أشكاله.
من جهة أخرى، أضاف البيان أن أعوان الفرقة المتنقلة التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بعين قزام، وعلى إثر عملية مداهمة لمخبأ مشبوه مهيأ للتهريب، تمكنت من حجز 950 كلغ من العجائن الغذائية و800 كلغ من السكر.
وتدخل هذه العملية في إطار «تنفيذ تعليمات السلطات العمومية الرامية إلى الحفاظ على استقرار السوق الداخلية والحرص على التزويد المستمر للمواطنين بالسلع الاستهلاكية»، حسب البيان.
                                                                             (واج)

الرجوع إلى الأعلى