أجريت، يوم أمس، القرعة الخاصة بالمستفيدين من حصة 260 سكنا عموميا إيجاريا  ببلدية نقرين بولاية تبسة، والتي أشرف على مجرياتها ممثلون عن ديوان الترقية والتسيير العقاري، فيما استثني من العملية المستفيدون الذين وردت ضدهم طعون، إلى غاية الفصل في حالاتهم من طرف اللجنة الولائية لدراسة الطعون.
العملية نُظمت على مستوى مؤسسة دار الشباب ناجي صالح بن خليفة، أين تمت بحضور رئيسة دائرة نقرين ياحمدي مونة، و الإدارات المعنية و السلطات الأمنية و المستفيدين، الذين كانت الفرحة بادية عليهم، بعد أن عاد إليهم الأمل في الحصول على سكن عقب سنوات من الانتظار، حيث سيتم تسليم مفاتيح الشقق بعد تسديد المستحقات المالية.
ونُظمت القرعة في ظروف هادئة، و حسب رئيسة الدائرة، فإن الهدف من إجراء هذه العملية، هو ضمان الشفافية و تحقيق عدالة اجتماعية، خاصة في هذا الشق الذي غالبا ما يقابل باستياء و احتجاج المستفيدين على مواقع شققهم و بمطالب بتغييرها، حيث تمت بحضور كل الأطراف.
ويأتي إجراء قرعة توزيع السكنات بصيغة الإيجاري العمومي، استجابة للنداءات المتكررة من طرف المستفيدين من هذه الوحدات السكنية، حيث يتعلق بعملية مهمة، لاسيما وأنه قد مرّت قرابة 12 سنة من الانتظار والترقب، بسبب تأخر أشغال الإنجاز الخاصة بالشبكات الحيوية كالصرف الصحي، الكهرباء، التهيئة الحضرية وغيرها.
يذكر أن هذه الحصة من السكن الاجتماعي الإيجاري تعتبر الأكبر على مستوى البلدية، وتتضمن شققا من ثلاث غرف، انتهت بها الأشغال، و يمكن للمستفيدين أن يتسلموا مفاتيح سكناتهم خلال الأيام القادمة، بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية، أما بالنسبة للمواطنين المستفيدين في بلدية فركان، فإن عملية القرعة الخاصة بهم سوف تنظم صباح يوم الأربعاء القادم بالقاعة متعددة النشاطات.
  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى