نجحت، أمس، مصالح الأمن بأم البواقي، في توقيف مشاركين في شجار عنيف بعين البيضاء، مع تمكنها من حجز سلاحين ناريين وأقراص مهلوسة، في كل من عين مليلة وعين فكرون.
بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية أم البواقي، أشار بخصوص قضية شجار عين البيضاء، إلى أن عناصر الشرطة بالمدينة تمكنت من توقيف 4 أشخاص في شجار جماعي باستعمال أسلحة بيضاء مختلفة محظورة، وقع بأحد الأحياء. وبتنقل عناصر الشرطة إلى عين المكان، تبين بأن الأمر يتعلق بشجار في الطريق العام بين مجموعة من الشباب، وقد تم حجز بعد تفتيش مساكن الموقوفين، حجز ثلاثة سيوف تقليدية الصنع كبيرة الحجم وسكين كبير الحجم وساطور وعصا خشبية، إضافة إلى مسدس تقليدي الصنع.
وتوبع الموقوفون الذين تتراوح أعمارهم  بين 25 و27 سنة، عن جرم إنشاء عصابة أحياء تقوم بارتكاب أفعال لغرض بث الرعب في أوساط الأحياء من خلال الاعتداء المعنوي والجسدي على الغير، باستعمال أسلحة نارية وبيضاء مختلفة.
وبعين فكرون تم خلال عمليات شرطية على مستوى أحياء المدينة، وكذا أثناء قيام عناصر الفرقة بوضع نقطة مراقبة وتفتيش، توقيف مركبة وإخضاعها للمراقبة والتفتيش، ليتم ضبط السائق وبحوزته سلاح ناري تقليدي الصنع من نوع "مسدس بوكاري"، و15 خرطوشة صيد مختلفة ذات عياري 12 ملم و16ملم، وتوبع الموقوف عن جرم حيازة سلاح ناري من الصنف الرابع دون رخصة، وحيازة ذخيرة من الصنف الخامس دون رخصة من السلطة المخولة قانونا.
وبعين مليلة تمت معالجة قضية  أخرى عقب استغلال معلومات عملياتية من قبل عناصر فرقة الشرطة القضائية، تفيد بقيام شخص بالتخزين والمتاجرة في المؤثرات العقلية والذخيرة، مستغلا مسكنه العائلي، وأيضا متورط في قضايا الاعتداء بالسلاح الأبيض، ليتم إعداد خطة ميدانية مدروسة، مكنت بعد تفتيش المسكن من توقيف المشتبه فيه وضبط كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ392 كبسولة من دواء "بريغابلين 300 ملغ" كانت مهيأة للترويج، ومبلغ مالي معتبر من عائدات اللبيع، إضافة إلى 8 أسلحة بيضاء محظورة تمثلت في سكاكين مختلفة الأحجام وسلاح ناري تقليدي الصنع، و21 خرطوشة من عيار 12 ملم، وكذا جهازي كاميرا مراقبة، ومنظار ميدان.
وتوبع الموقوف البالغ من العمر 28 سنة عن جنحة حيازة سلاح من الصنف الرابع دون رخصة، وكذا حيازة ذخيرة من الصنف الخامس دون رخصة، و حمل أسلحة بيضاء من الصنف السادس دون مقتضى شرعي، و الممارسة غير الشرعية لمهنة الصيدلة.                      أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى