تتنافس تسعة فرق، من مختلف ولايات الوطن، على جائزة القناع الذهبي لأحسن عرض مسرحي متكامل، ضمن فعاليات الطبعة 15 من الأيام الوطنية لمسرح الطفل التي تحتضنها ولاية بومرداس.
التظاهرة الثقافية التي انطلقت سهرة أمس الأول، بالمركز الثقافي لبلدية بودواو، و تشرف على تنظيمها جمعية المسرح البودواوي، و تعرف مشاركة مميزة لعديد الفرق، حيث ستستمر الفعاليات إلى غاية أمسية السبت المقبل، ببرمجت عروض مسرحية لـتسع فرق، تتقدمها فرقة اللؤلؤة السوداء لولاية باتنة، بعرضها " باب الحرية" الذي اختير لحفل الافتتاح.
و إلى جانب "باب الحرية"، تقدم جمعية "ريماس"، لنشاطات الشباب الجلفة، عرضها "مصنع المحبة"، فيما تقدم جمعية الثريا للثقافة و الفنون لولاية تيارت عرضا بعنوان "جوهرة الحياة"، أما بومرداس فتمثلها جمعية نشاطات الهواء الطلق بعرض "حساب فارس".
 جمعية البسمة الثقافية لولاية سكيكدة تشارك في التظاهرة، بعملها الجديد "إلى إندروميدا"، كما يمثل الولاية عرض ثان بعنوان "أحلم" لجمعية براعم الفن الثقافية، و تشارك ولاية المدية بمسرحية "حلم لغنم" لجمعية ناس الفن و الثقافة و الإبداع، فيما تمثل وهران، الجمعية الثقافية قطار الفن بعملها المسرحي "100 بالمائة بيئة"، و تقدم تونس ضيف الشرف عرضا شرفيا بعنوان "حكاية جدود".
و كشف رئيس جمعية المسرح البودواوي، رضوان زوقاري، على هامش افتتاح التظاهرة، أن الأعمال المشاركة في إطار المنافسة، تتسابق للظفر بالجائزة الأولى المتمثلة في القناع الذهبي، فيما خصصت جوائز أخرى لأحسن ممثل و أحسن ممثلة، كما سيشهد هذا الموعد الثقافي تنظيم ندوات فكرية بموضوعات متنوعة أهمها إشكالية الكتابة المسرحية في الجزائر، إلى جانب تنظيم ورشات تكوينية لفائدة الأطفال في مجال التمثيل و الكتابة، مع تنظيم مسابقات فكرية و ثقافية لفائدة الأطفال و الأسر.                                   إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى