تم، أمس، تزويد 70 سكنا بالغاز الطبيعي، في منطقة تازة بأعالي جبال بلدية بوراوي بلهادف بجيجل، فيما تم تسليم مفاتيح 70 سكنا اجتماعيا بمنطقة أولاد عمران و 56 مقرر إعانة البناء الريفي و كذا مشروع دراسة و إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب على مسافة 2500 متر و جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم الوطني للمجاهد.
و أعطى والي جيجل، إشارة تزويد 70 سكنا بالغاز الطبيعي بمنطقة تازة الجبلية، وسط فرحة العائلات المستفيدة، بعد طول انتظار و حسب البطاقة التقنية المقدمة من قبل مصالح سونلغاز، فإن البرنامج سجل ضمن مناطق الظل، بتكلفة تقارب 900 مليون سنتيم و بتكلفة توصيل للزبون الواحد تقدر بـ 14 مليون سنتيم و عرف المشروع توقفات للأشغال من أجل التنسيق مع مختلف المتدخلين في المشروع.
و عن الوضعية العامة لربط البلدية بالغاز الطبيعي، فيقدر عدد المشاريع الموجهة لصالح السكان بعشرة مشاريع، من بينها 04 مشاريع في إطار برنامج الضمان و التضامن للجماعات المحلية و مست مشاريع في إطار برنامج مناطق الظل، من بينها مشروع قيد الإنجاز، حيث أعطى الوالي تعليمات بضرورة ربط السكنات بالغاز الطبيعي و تجسيد برنامج الدولة، خصوصا في منطقة جبلية تعرف برودة للطقس خلال موسم التساقط.
و تم توزيع مفاتيح 40 سكنا اجتماعيا بمنطقة أولاد عمران، وسط فرحة المستفيدين، الذين أكدوا أن حلمهم في الحصول على سكن تحقق بعد طول انتظار، كما تم تسليم 56 إعانة سكن ريفي بالبلدية.
و في منطقة أولاد عمران، تم وضع مشروع للتزويد بالمياه حيز الخدمة و مناقشة و عرض الدراسة المتعلقة بدراسة و إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب، بغلاف مالي يقدر بـ 1,9 مليار سنتيم، في إطار مخططات البلدية للتنمية، حيث عرف المشروع توقفا بسبب رداءة الأحوال الجوية و كذا إعداد الملحق و يقدر عدد المستفيدين من المشروع بـ 350 نسمة و بلغت نسبة التقدم في الأشغال 100 بالمائة، حيث تم تسليم المشروع بتاريخ 14 أوت الفارط.
و قد اشتكى المواطنون خلال حديثهم مع الوالي، من قصر مدة التزويد بالمياه الصالحة للشرب و التي لا تتجاوز نصف ساعة يوميا على حد قولهم، حيث شدد مسؤول السلطة التنفيذية، على ضرورة رفع مدة التزويد بالمياه الصالحة للشرب وفق برنامج منتظم يتم خلاله إعلام المواطنين.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى