إجــــراء القـــرعة لـــتوزيع أكثــــر  مــن3500 سكـــن اجتـــماعي
 تم أمس الإعلان عن موعد إجراء عملية القرعة بين المستفيدين من حصة 3500 سكن اجتماعي بخنشلة، ليوم 02 فيفري المقبل،بعد طول انتظار من قبل المستفيدين الذين ظهرت أسماؤهم على  قوائم السكن الاجتماعي، والتي تم الإعلان عنها من قبل دائرة خنشلة نهاية شهر جوان الماضي.
و قد تضمنت ولأول مرة منذ تاريخ إنشاء الولاية ما يزيد عن 5800 وحدة سكنية، على مرحلتين في المرحلة الأولى منها 3500 وحدة سكنية والثانية 2000 وحدة.
فبعد عمل اللجنة لأكثر من سنتين، ثم إعطاء الفرصة للمواطنين لتقديم طعونهم والتي تجاوز عددها 3 آلاف طعن.
و تمت بموجبها إعادة إجراء التحقيقات الميدانية وإخضاع القوائم للرقابة التقنية والإدارية، وفقا للبطاقية الوطنية، حيث أعلن أمس رئيس دائرة خنشلة السيد سبيع الصادق عن تحديد يوم الثاني من شهر فيفري المقبل، لإجراء القرعة النهائية لتوزيع السكنات الاجتماعية على المستفيدين حسب فئتي العمر المحددتين.
 وقد تم تقسيم الحصة على عدة مراحل حتى تتمكن الإدارات المعنية من القيام بالعملية في أحسن الظروف، حيث أكد رئيس الدائرة أن الوالي حرص على إجراء العملية و إتمامها في الشفافية وفي الظروف الملائمة حسب ما تقتضيه قوانين
الجمهورية.                      

ع.بوهلاله

تلاميذ ابتدائية فلاح بالمحمل  يغلقون المدرسة

 تجمع صباح أمس تلاميذ وأولياء ابتدائية فلاح عجال الواقعة بحي 367 سكن عند الجهة الشرقية لمدينة المحمل «تازقاغت» شرق مقر عاصمة الولاية بنحو 10 كلم أمام المؤسسة، وقرروا غلق أبوابها وعدم الالتحاق بأقسامهم ،احتجاجا على انعدام التدفئة ونقص التجهيز والوسائل البيداغوجية الضرورية وتجمع الأوحال وبرك مياه الأمطار، عبر الطرق الطينية المؤدية إليها .
التلاميذ وأولياؤهم وأمام هذا الوضع الذي أثر سلبا على ظروف تمدرسهم ،قرروا الاحتجاج للفت انتباه السلطات المحلية و الولائية والجهات المسؤولة للتدخل العاجل و ايجاد حل للمشاكل المطروحة والتكفل بانشغالات التلاميذ التي تتمحور أساسا في توفير التدفئة وتهيئة الطرقات والمحاور المؤدية للمدرسة.
من جهته رئيس بلدية المحمل  ،أكد للمحتجين أن العمل جار للاستجابة لمطالب التلاميذ التي اعتبرها مشروعة ،ووعد بتحسين الظروف من خلال تهيئة الطرقات  وترميم الأقسام وتجهيزها بالوسائل البيداغوجية الضرورية.
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى