تستهل رابطة قسنطينة الجهوية موسمها الجديد، بمقابلات الدور الأول لتصفيات كأس الجمهورية، والذي أهم ما يميزه طابع «الديربي» الذي تكتسيه أغلب المباريات، ما من شأنه أن يضفي المزيد من الإثارة و التنافس،  على اعتبار أن صغار الجهوي الثاني و الشرفي سيكونون أمام تحديات كبيرة، في رحلة البحث عن مفاجآت مدوية للخروج من دائرة الظل عبر بوابة «السيدة المدللة». و لعل من أبرز مقابلات هذا الدور، «الديربي « السكيكدي الذي سيجمع الجارين جيل عزابة و سريع الحروش، لأن كل فريق تعود على لعب أدوار طلائعية في بطولة الجهوي الأول، بصرف النظر عن الإثارة الكبيرة التي تشهدها جميع المواجهات بين الفريقين، و لو أن «الجيجيا» بقيادة المدرب جمال عدلاني تراهن هذا الموسم على البطولة بحثا عن تأشيرة العودة إلى قسم ما بين الرابطات، و التي ضاعت منها في الأمتار الأخيرة من السباق خلال الموسمين الماضيين.
هذا و يجبر فريق آخر من الجهوي الأول على توديع المنافسة من أول الأدوار، مادامت عملية سحب القرعة قد أسفرت عن «ديربي» سكيكدي آخر بين نجم بني ولبان و الصاعد الجديد شباب حمادي كرومة، الأمر الذي سيبقي التأشيرة في المزاد.
إلى ذلك فإن باقي فرق الجهوي الأول ستكون في مواجهة فرق صغيرة من الجهوي الثاني و الشرفي، كما هو الحال بالنسبة لرائد بوقاعة المتدحرج من قسم ما بين الرابطات، و الذي سيصطدم في هذا الدور بممثل رابطة سكيكدة الولائية فريق جمعية بني مالك، في مباراة غير متكافئة على الورق، لكنها تبقى مفتوحة على كل الإحتمالات. من جهة أخرى سيصطدم الملعب السطايفي بجيل باينان ممثل ولاية ميلة، بينما سيواجه فريق ممرات سكيكدة أحد الضيوف الجدد على الجهوي الثاني، و يتعلق الأمر بشبيبة شلغوم العيد.
و لئن كانت ولاية سكيكدة قد سجلت حضورها بقوة في هذا الدور، و ذلك بإنخراطها ب 10 فرق، و هو ما يمثل نصف النوادي المعنية بتنشيط هذه المحطة، فإن أندية ولاية قسنطينة عزفت عن الإنخراط، و فضلت التفرغ مباشرة للبطولة، بدليل عدم مشاركة وفاق عباس و إتحاد الفوبور من الجهوي الأول،  و قد شاءت القرعة أن تضع شباب ديدوش مراد و محطة أولاد رحمون وجها لوجه، في حين سيلاقي إتحاد بن زياد الصاعد إلى الجهوي الثاني شباب أم الطوب.               

ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات
(يوم الجمعة 15 سا00)
ديدوش مراد: ممرات سكيكدة ـ شبيبة شلغوم العيد..(لعبابسة ـ بوعبد الله ـ رقاد)
(يوم السبت 15 سا00)
القل: شباب حمادي كرومة ـ نجم بني ولبان..(حميود ـ حراتي ـ بوزيوخ)
سكيكدة (20 أوت): جيل عزابة ـ سريع الحروش..(سوالمية ـ مزياني ـ بودودة)
الميلية: جيل الحجرية ـ جيل رجاص ..(بوخونة ـ شقراوي ـ حوماش)
تاجنانت: جيل باينان ـ الملعب السطايفي ....(معروف ـ أقزلان ـ صباغ)
ميلة (بلعيد): رائد بوقاعة ـ جمعية بني مالك...(محزم ـ غويلة ـ بوحداد)
زيغود يوسف: مشعل عين سمارة ـ وداد سكيكدة ..(ميلية ـ ليتيم ـ فتحي)
ديدوش مراد: إتحاد بن زياد ـ شباب أم الطوب ....(قنفود ـ بوشويط ـ حمزة)
عين سمارة: شباب فرجيوة ـ نجم بكوش لخضر ....(طوابتي ـ لعاج ـ شوار)
الخروب (حمداني): شباب ديدوش مراد ـ محطة أولاد رحمون...
(عياد ـ بن قاسمية ـ   بن كشكاش)

الرجوع إلى الأعلى