يحل اليوم بالجزائر، وفد من الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، من أجل معاينة الملاعب التي ستحتضن مقابلات بطولة  إفريقيا للاعبين المحليين المقررة بالجزائر في الفترة  الممتدة من 13 جانفي إلى 4 فيفري 2023،  حسب ما جاء أمس، في بيان للكنفدرالية  الإفريقية.
وأوضحت الهيئة الإفريقية أن هذا الوفد يصل إلى الجزائر اليوم، على أن يشرع في مهمته التفقدية في اليوم الموالي من مدينة قسنطينة، قبل التنقل يوم السبت إلى مدينة وهران، أما برنامج يومي الأحد والاثنين  فيخصص لمنشآت العاصمة .
ويتكون وفد الكنفدرالية الإفريقية من خبراء فنيين في المنافسات وفي  التسويق والنقل التلفزيوني والأمن والحماية والاستقبال والبروتوكول والخدمات الصحية والإعلام وغيرها من القطاعات.
وبالإضافة إلى الملاعب المعنية باستقبال المنافسات، سيقوم وفد الكونفدرالية كذلك بزيارة عديد المنشآت الأخرى التي سيتم استخدامها خلال فترة  المنافسة، على رأسها الفنادق والمستشفيات ومراكز التدريب
 وصرح الأمين العام للكاف موسينغو أومبا أنه: «قبل ثلاثة أشهر من انطلاق الدورة، فإنه من الأهمية الوقوف على مدى تقدم التحضيرات لاستضافة المنافسة، ومن ثم إعطاء التوجيهات»، مضيفا: « أن المرحلة السابقة كانت قد عرفت زيارة فرق صغيرة من الكاف إلي الجزائر لمعاينة الملاعب، لكن الزيارة الحالية أكبر لأنها ستقف على مدى تقدم التحضيرات في جميع مجالات المنافسة، ليتمكن هذا الوفد بعدها من تقديم تقرير لي وللمكتب التنفيذي حول مدى تقدم الاستعدادات في جميع المجالات ».
وأضاف ذات المتحدث أن هيئته «تنتظر بشغف كبير عملية سحب القرعة  النهائية التي ستقام يوم الفاتح أكتوبر، باعتبار أن بطولة إفريقيا للاعبين  المحليين تبقى من أهم المواعيد التنافسية المبرمجة للعام المقبل».
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى