قامت شركة سونلغاز بولاية سكيكدة، بوضع شبكتي الكهرباء و الغاز حيز الخدمة، على مستوى ثماني مؤسسات تربوية بنسبة 100 بالمئة، عبر إقليم الولاية، في إطار تعليمات و توجيهات الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، لتوفير الخدمة الطاقوية بالمؤسسات التربوية و ضمان دخول مدرسي في ظروف حسنة و تمدرس جيد للتلاميذ.
 و حسب بيان أصدرته الشركة، فإن عملية الربط بالكهرباء و الغاز على مستوى أربع مؤسسات تربوية، هي متوسطتان، الأولى بمنطقة الآجر بعاصمة الولاية و الثانية في بلدية رمضان جمال و كذلك الأمر بمجمعين مدرسيين في بلديتي حمادي كرومة و عين قشرة، حيث انتهت الأشغال بهما بصفة نهائية.
و ضمن السياق نفسه، تم ربط ثانوية 200/800 وجبة ببلدية واد زهور في أقصى الجهة الغربية و مجمع مدرسي بمنطقة التوسع الزفزاف في سكيكدة، بالإضافة إلى متوسطة بالمدينة الجديدة بئر اسطل بالحروش، حيث تم الانتهاء من أشغال ربطها بالطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى مجمع مدرسي تم تزويده بالغاز، في منطقة التوسع مسيون بسكيكدة.
و أكدت الشركة في بيانها، أنها تعمل جاهدة لإتمام جميع مشاريع ربط المؤسسات التربوية بالطاقتين الكهربائية و الغازية بمختلف مناطق و بلديات إقليم الولاية، لتوفير ظروف تمدرس أفضل للتلاميذ.
جدير بالذكر، أن الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، كشف خلال زيارة قادته الأسبوع الفارط لسكيكدة، عن تخصيص 20 مليار دج لتغطية ولاية سكيكدة بالكهرباء و الغاز.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى