انطلقت، أول أمس، أشغال إنجاز 110 سكنات اجتماعية بقرية السعيد بوصبع في بلدية الحروش بولاية سكيكدة، بعد سنتين من الانتظار، حيث أن المشروع مسجل بعنوان 2020، بينما تبقى حصة 450 وحدة بالمدينة الجديدة بئر اسطل متوقفة منذ سنوات.
المشروع الجديد تم توطينه بمنطقة جنان الرملة بمحاذاة الطريق المؤدي إلى بلدية زردازة، و اعتبره السكان مكسبا للمنطقة التي تعرف ازدهارا عمرانيا وكثافة سكانية تزيد عن 13 ألف نسمة، وحسب عضو المجلس الشعبي البلدي المكلف بالأشغال، يوسف بوالشيخ، فإن آجال الإنجاز حددت بـ 36 شهرا ويتضمن المشروع تشييد خمس عمارات ذات خمسة طوابق وساحة لعب.
ويُرجع المنتخب تحديد مدة الإنجاز بـ 3 سنوات، إلى الصعوبات والعوائق التقنية خاصة في عملية الحفر، حيث توجد ثلاثة أنابيب لشبكة المياه الصالحة للشرب وأخرى للغاز، بالإضافة إلى خطوط كهربائية ذات الضغط المرتفع بقوة 30 ألف فولط، إذ تمر في رواق المشروع و بالتالي فإن الأمر يستغرق وقتا لتحويل هذه الأنابيب والكوابل الكهربائية.
من جهة أخرى ما زالت حصة 450 سكنا الجارية بالمدينة الجديدة متوقفة منذ سنوات، ما حولها إلى وكر للمنحرفين، فيما ينتظر أن تنتهي أشغال التهيئة الخارجية لحصة 200 مسكن اجتماعي بنفس الموقع، خاصة أن والية سكيكدة سبق أن وجهت تعليمات صارمة لمقاولة الإنجاز، بالإسراع في إتمام الأشغال تحسبا لتوزيع الشقق على مستحقيها.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى