الاثنين 27 ماي 2024 الموافق لـ 19 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

الفاف راسلت الفيفا لإنهاء الإشكال: الاتحـــــاد الفرنســـي يعطــل تأهيـــل عـــــدد مــــــن المغتــربــــــين


كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، أن مدرب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة محمد لاسات، يتواجد في ورطة حقيقية بسبب إمكانية غياب بعض نجومه عن دورة شمال إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بمصر.
واستنادا لذات المصادر، فإن بعض الأسماء الناشطة خارج الجزائر مهددة بالغياب عن دورة "لوناف" المقررة منتصف الأسبوع المقبل، بسبب تأخر عملية تأهيلها على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وإن كانت هذه العناصر قد شاركت في بعض الاستحقاقات الودية مع الخضر، على غرار بطولتي كأس العرب الأخيرتين.
وعكس لاعبي الأكابر الملزمين بتعهد كتابي فقط لتغيير جنسيتهم الرياضية، فإن الإجراءات معقدة نوعا ما مع الفئات السنية، على اعتبار أنها مجبرة على التواصل مع الاتحادات التي سبق أن دافعت عن ألوانها، من أجل الحصول على بعض الوثائق، قبيل إتمام الملف المودع على مستوى هيئة جياني أنفانتينو.
وتواصلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في الفترة السابقة مع نظيرتها الفرنسية، لإنهاء الإشكال الذي يواجه بعض مزدوجي الجنسية، على غرار المدافع الأيسر ياسين بن حامد الذي سيغيب بنسبة كبيرة جدا عن دورة شمال إفريقيا، في ظل تماطل هيئة مانويل لوغريت في الرد على طلب الفاف، بخصوص الحصول على كل المعلومات الخاصة بفترة مشاركة هذا اللاعب مع منتخبات فرنسا السنية.
وشارك الظهير الأيسر لنادي أنتوريب البلجيكي (بن حامد) مع منتخب فرنسا لأقل من 16 سنة في 9 لقاءات، كما خاض 3 مباريات مع منتخب أقل من 17 سنة، وبالتالي سيكون لزاما عليه الحصول على موافقة الاتحاد الفرنسي، قبيل المشاركة مع المنتخب الوطني في لقاءات رسمية، وهو الذي كان قد لعب بألوان الخضر عديد اللقاءات الودية فقط، على غرار بطولة كأس العرب الأخيرة بأبها السعودية.
 وحسب التعديلات الأخيرة للاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن اللاعبين الشباب أصبحوا مجبرين على القيام ببعض الإجراءات الإدارية، قبل تغيير جنسيتهم الرياضية، وهذا للحد من ظاهرة انتقال أصحاب الجنسيات المتعددة في فترة وجيزة بين عديد المنتخبات، وهو ما اشتكت منه كل الاتحادات في وقت سابق.
ولا يعد بن حامد الوحيد المهدد بالغياب عن دورة "لوناف" للأسباب السالفة الذكر، بل الإشكال يخص أسماء أخرى سبق لها الدفاع عن المنتخبات السنية الفرنسية في مواعيد رسمية، على غرار لاعب نادي بوردو عطاء الله تيجاني، الذي يمتلك لقاء واحدا مع منتخب الديكة لأقل من 17 سنة، بينما خاض موهبة نادي لومون سيرفينتس نوح مباراتين رسميتين مع منتخب أقل من 16 سنة، فيما يحوز لاعب أونجي غايا ياسين على ثلاثة لقاءات مع منتخب أقل من 16 سنة.
ووجدت الفاف نفسها أمام حتمية التواصل مع الفيفا لإنهاء هذه القضية، كون الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، يماطل "عمدا" في الرد على طلب هيئة الرئيس جهيد زفيزف، في محاولة منه لحرمان الجزائر من هذه المواهب الصاعدة، والتي قررت اللعب لمنتخب بلدها الأصلي، بعد تجارب قصيرة مع شبان فرنسا.
ويبدو أن مثل هذه العراقيل الإدارية تصب في صالح الاتحادات الأجنبية، كونها تُصعب من مأمورية تغيير الجنسيات الرياضية للشبان، ولئن كانت الفيفا قد أكدت على ضرورة الاستجابة لكل الطلبات الخاصة بهؤلاء اللاعبين، وأكدت مصادر النصر العليمة، أن هيئة أنفانتينو تدخلت لحل قضية بن حامد وزملائه، بدليل أن الاتحاد الفرنسي قد باشر كل الإجراءات، في انتظار تلقي الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل إشراك هؤلاء اللاعبين مع منتخب بلدهم الأصلي الذي ينتظر تغيير جنسيتهم الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية.
ولا يصادف هذا الإشكال منتخب أقل من 20 سنة فقط، بل حتى منتخب أقل من 23 سنة، مهدد بخسارة خدمات بعض النجوم، خلال مباراتي الكونغو الديمقراطية المؤهلتين للكان، ولئن كان ولد علي لا يمتلك أسماء كثيرة لعبت لمنتخبات فرنسا الشبانية، على عكس محمد لاسات الذي يحوز على أكثر من خمسة لاعبين.
جدير بالذكر، أن عديد المواهب قد قررت مؤخرا تمثيل منتخبات بلدانها الأصلية، وهو ما شكل ضربة موجعة للاتحادات الأوروبية التي ترفض خسارة مثل هكذا نجوم واعدة، وهي التي تعتمد بالدرجة الأولى على أبناء المهاجرين من
إفريقيا.                               سمير. ك

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com