نوه الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ، و نقابات في قطاع التربية، بقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون المتعلق بضرورة التدارك الفوري لبعض النقائص، عبر مؤسسات تربوية، تخص الإطعام والنقل، واعتبروا أن  تدخل السيد رئيس الجمهورية، جاء في الوقت المناسب، وأكدوا على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لقطاع التربية وللتلاميذ، مشيرين إلى أهمية تدارك بعض النقائص المسجلة وتوفير الإمكانيات اللازمة، لتمكين التلاميذ من الدراسة في ظروف عادية .
واستحسن رئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ، سعدي حميد، في تصريح للنصر، أمس، رفع قيمة الوجبة الغذائية الموجهة للتلاميذ في المطاعم المدرسية، داعيا إلى تحسينها أكثر ، كما أكد على ضرورة المحافظة على صحة التلاميذ، لافتا إلى ضرورة محافظة الممونين على سلسلة التبريد.
ومن جانب أخر و بخصوص موضوع النقل المدرسي، أشار رئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ، إلى ضرورة أن يبقى النقل المدرسي، مخصصا للتلاميذ وليس لأغراض أخرى، مؤكدا على أهمية إعطاء الإمكانيات الضرورية للنشء من أجل الدراسة في ظروف عادية .
كما نوه رئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ، سعدي حميد بالمبادرات التي  يقوم بها بعض المحسنين من الأولياء لفائدة المدارس في مجال الإطعام ، وحث الأولياء على تقديم الدعم فيما يخص الإطعام أو المنشآت المدرسية .
ومن جانبه، نوه المكلف بالإعلام في نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عبد الوهاب العمري زقار في تصريح للنصر، أمس،  بقرار السيد رئيس الجمهورية بخصوص استدراك بعض النقائص، عبر مؤسسات تربوية، تخص الإطعام والنقل المدرسي ، وهذا دليل على اهتمامه بقطاع التربية وبالتلاميذ،  مبرزا أن الدولة تعطي أهمية كبيرة للتلاميذ.
وأضاف عبد الوهاب العمري زقار، أن نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، تثمن كل خطوة، تخطوها الدولة الجزائرية، في صالح التلاميذ وقطاع التربية.
وأشار المكلف بالإعلام في نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، إلى بعض النقائص بالنسبة للإطعام والنقل والتي تم تسجيلها، خاصة في بعض المناطق المعزولة وبالتالي، فإن تدخل السيد رئيس الجمهورية، جاء في الوقت المناسب -كما أضاف-.كما اعتبر المكلف بالإعلام في نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عبد الوهاب العمري زقار، أن الدخول المدرسي، كان مقبولا، لافتا إلى فتح المطاعم المدرسية في أول يوم من الدخول المدرسي، ومن جانب آخر أشار إلى ضرورة زيادة قيمة الوجبة الغذائية الموجهة للتلاميذ على مستوى المطاعم المدرسية ، ومن جهة أخرى تعميم الألواح الإلكترونية بالمدارس.
ومن جانبه ، اعتبر المكلف بالإعلام في نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية "كنابست"، مسعود بوديبة في تصريح للنصر، أمس، أن تدارك النقائص الموجودة فيما يخص النقل و الاطعام، ضروري و أمر مهم و سيخدم المدارس الابتدائية.
وأضاف أن المؤسسات التربوية، تحتاج إلى عناية ومرافقة وتوفير الإمكانات المطلوبة وحل الإشكالات المطروحة، لافتا إلى أن المدرسة بحاجة إلى اهتمام في جميع المجالات بما فيها النقل والإطعام.
وللتذكير، أمر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، خلال ترؤسه، الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء ، بالتدارك الفوري لبعض النقائص، عبر مؤسسات تربوية، تخص الإطعام والنقل، تم تسجيلها مع الدخول المدرسي.
مراد -ح

الرجوع إلى الأعلى