قامت الوكالة المحلية للتشغيل بدائرة حامة بوزيان بقسنطينة بتنصيب 873 شخصا من طالبي العمل في مناصب مختلفة، و حققت زيادة تقدر بـ 268 تنصيب مقارنة بنفس الفترة من العام 2014، في النمط الكلاسيكي، فيما سجل انخفاض عدد التنصيبات في جهازي المساعدة على الإدماج المهني و عقود العمل المدعمة.
و استنادا إلى المعلومات الواردة في بيان صادر عن الوكالة المحلية للتشغيل بحامة بوزيان، فقد تم تنصيب 704 طالب عمل في الإطار الكلاسيكي، و هو الرقم الذي يعادل ما نسبته 93.86 بالمائة من الأهداف المسطرة من طرف المديرية العامة، محققة زيادة كبيرة بـ 268 تنصيب، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية و التي قامت خلالها بتنصيب 436 تنصيب، و هو ارتفاع ملموس في نسبة التنصيبات في هذا الإطار، حسب ما جاء في البيان.
و فيما يخص جهاز المساعدة على الإدماج المهني، فقد قامت الوكالة بتحقيق 104 تنصيب في الفترة الممتدة من 1 جانفي و إلى غاية 30 جوان 2015، غير أنه سجل انخفاض في عدد المناصب المستحدثة خلال هذه الفترة بالمقارنة مع السنة الماضية، التي تم فيها تنصيب 374 طالب عمل، و قد أرجعت الوكالة الأسباب، إلى وصول العديد من المؤسسات إلى درجة التشبع، فيما استنفذت معظم المؤسسات لحصتها في هذا النمط من التشغيل.
و بالنسبة لعقود العمل المدعمة، فإن عدد التنصيبات المسجلة في السداسي الأول هو 65 حالة، و هو نفس العدد تقريبا من طالبي العمل الذين تم تشغيلهم خلال ذات الفترة من السنة الماضية و الذين بلغ عددهم 69 شخصا، و فيما يخص نسبة تحقيق الأهداف المسطرة في هذا النمط فقد بلغت 52 بالمائة.
و حسب ما ورد في البيان فإن النتائج المحققة خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2015، تعد جيدة بالمقارنة مع ضعف حوض التشغيل و قلة عروض العمل و ما هي إلا انعكاس للجهود المبذولة من طرف الوكالة بغية تحقيق الأهداف المسطرة.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى