انطلقت أمس، بدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة، فعاليات الطبعة 18 للمهرجان الوطني لمسرح الأطفال، وذلك إلى غاية الرابع من نوفمبر الجاري.
المهرجان يأتي بتنظيم من مديرية الشباب و الرياضة و بالتنسيق مع رابطة النشاطات الثقافية والعلمية للشباب، و يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الثامنة و الستين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، حيث تحمل الطبعة شعار « تاريخ مجيد و عهد جديد».
 و تضم برمجة هذه الطبعة، 16 عملا مسرحيا، لـ 16 فرقة من مختلف ولايات الوطن.
 و انطلق برنامج العروض مساء أمس، بثلاثة عروض مسرحية بعنوان « باب  الحرية «      و « أسرار الجزيرة» و « الشمس النائمة»، أما اليوم الثاني من عمر التظاهرة، فسيعرف تقديم ست مسرحيات بداية من التاسعة صباحا وإلى غاية الرابعة بعد الزوال، حيث سيكون الأطفال على موعد مع العمل المسرحي « ممكلة الياسمين» و كذا مسرحيات « المجلد لخالد» و « حكاية الأسنان» و « الكريمة ري» و « الآلة العجيبة» و محاكمة حطاب».
 أما يوم الخميس، فخصص لعرض أعمال أخرى هي « الصبر والتحدي» و الفأس العجيبة» و «مجاعة الحيوانات» إلى جانب مسرحيات « القرية» و « جوهرة الحياة» و « أبطال الجزيرة»، على أن تعرض يوم الجمعة بداية من الساعة التاسعة مسرحية « الحلم»، ليكون ختام التظاهرة، و توزيع الجوائز على المتوجين في المنافسة في حدود الساعة الثانية بعد الزوال.                                                                     
ن/ ط

الرجوع إلى الأعلى