أحدثت مخلفات الجولة الخامسة لبطولة ما بين الجهات انقلابا على مستوى قمة هرم ترتيب المجموعة الشرقية، وذلك باعتلاء مولودية باتنة عرش الصدارة، إثر مرورها إلى السرعة الثالثة، مستغلة الهدية التي تلقتها من ملعب هبير يونس بهنشير تومغني، أين تنازل نجم بني والبان عن الريادة، بعد تذوقه مرارة الهزيمة على يد جمعية عين كرشة.
الانقلاب في الصدارة انطلق من "الهنشير"، لأن نجم بني والبان أفل، في قمة احتفظت بأسرارها إلى غاية الدقيقة الأخيرة، قبل أن يبصم المهاجم مسعي على هدف فوز "لاجيباك"، والذي أجبر النجم على التنازل عن مشعل القيادة، خاصة وأن هذه الهزيمة تزامنت مع انتفاضة مولودية باتنة أمام نصر الفجوج، في لقاء كان نجمه الأول المهاجم صابوني، الذي سجل ثلاثية في آخر ربع ساعة، والتي كان وزنها تنصيب "البوبية" في الريادة، مع تصدره لائحة هدافي البطولة.
هذه الإفرازات وضعت مولودية باتنة في الصدارة، بفارق نقطتين عن ثلاثي المطاردة، لأن سقوط نجم بني والبان عبّد الذريق أمام "الكرشة" و كذا فرفوس بئر العاتر لتسلق الهرم بخطوات ثابتة، خاصة بعد نجاح "الفرفوس"ّ في تجاوز عقبة شباب عين ياقوت، بينما فشل اتحاد الفوبور في التواجد ضمن هذه الكوكبة، إثر تعادله مع الجار شباب ميلة، لتبقى عقدة بن عبد المالك تطارد الاتحاد، مع نجاح "السيبيام" في حصد أولى النقاط في السفريات.
على صعيد آخر فقد حقق ترجي قالمة الأهم بفوزه على نجم البسباس بهدفي جلايلية ويحيى، ليخرج من عنق الزجاجة، في الوقت الذي أخفق فيه وداد زيغود يوسف في تذوق نشوة الفوز لأول مرة في هذا القسم، لأن الأسبقية التي منحها حمروش للوداد لم تكن كافية لتحقيق الانتصار، بعد تعديل نجم بوعقال النتيجة من ضربة جزاء، بواسطة عباس، ليبقى "الوازي" قابعا في مؤخرة الترتيب مناصفة مع اتحاد تبسة، رغم أن "الكناري" انتفض في تازوقاغت، وعاد بنقطة ثمينة.                       
ص/ فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق:       
صــدارة بعقــد شراكــة ثــلاثي
أسفرت الجولة الخامسة عن عقد شراكة ثلاثي في ريادة مجموعة وسط شرق، وهذا بعد ركون أولمبي أقبو إلى الراحة، مقابل نجاح اتحاد الأخضرية وشبيبة جيجل في الارتقاء إلى الصدارة، مع تفويت اتحاد سطيف فرصة حمل مشعل القيادة.
هذه المحطة، والتي كانت مبتورة من قمتين كانتا مبرمجتين ببجاية، عرفت سقوط الاتحاد السطايفي بجيجل، بعد قمة حسمها أهل الدار بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة سجله أوصالح، كان كافيا لقطع الطريق أمام "القرونة" نحو الصدارة، مع تنصيب "النمرة" على العرش، جنبا إلى جنب مع أولمبي أقبو، وكذا اتحاد الأخضرية، لأن أبناء "باليسترو" حققوا الأهم، وفازوا دون عناء على الرغاية بهدفي بن هني.
على النقيض من شبيبة جيجل فإن أمل بريكة أهدر فرصة ثمينة لاعتلاء الصدارة، عقب تعثره داخل الديار، حيث أجبر على اقتسام الزاد مع مولودية البويرة، التي سجلت بالمناسبة التعادل الخامس تواليا منذ بداية المشوار، في حين نجح أمل بوسعادة في العودة بكامل الزاد من بومرداس، بفضل الهداف طامة.
باقي المباريات شهدت نجاح أهلي البرج في تذوق نشوة الانتصار، وكان ذلك على حساب مولودية بريكة، والمهمة كانت أسهل بالنسبة لوفاق المسيلة، الذي استعرض قدراته الهجومية بدك شباك أولاد جلال بثلاثية، ليبقى نادي الرغاية حاملا للفانوس الأحمر بمفرده.
ص/ فرطــاس

 

الرجوع إلى الأعلى