صدام بين مقرة والمولودية وقرعة رحيمة بالأندية القسنطينية
وضعت قرعة الدور 32 من منافسة كأس الجمهورية فريقي نجم مقرة ومولودية الجزائر وجها لوجه، في حين أفرزت العملية التي جرت عشية اليوم الثلاثاء، بنادي الجيش بعين النعجة، صداما بين جارين يستقبل فيه هلال شلغوم العيد متذيل ترتيب الرابطة المحترفة وفاق سطيف النادي الاختصاصي في هذه المسابقة، كما كشفت مواعيد هذا الدور عن مباريات تاريخية لبعض الفرق التي تصل للمرة الأولى منذ نشأتها لهذا الدور المتقدم، على غرار اتحاد الفوبور ممثل فريق الحي الشعبي بقسنطينة، الذي يتحضر لاستقبال وفاق واد السمار أو نادي بئر بوحوش من جهوي عنابة، الذي يحل ضيفا على مولودية بريكة في وقت يلتقي نجم البسباس واتحاد سدراتة في ديربي مميز.

وتتواصل الإثارة في المرحلة المقبلة (الدور الـ16) الذي قد يعرف خروج بعض فرق النخبة حيث يحتمل أن يلتقي وفاق سطيف وممثل الجنوب شبيبة الساورة، كما قد يصدم شباب قسنطينة رائد ترتيب بطولة المحترف الذي يواجه اتحاد النزلة في الدور 32،  بنادي بارادو أو حتى اتحاد بسكرة الذي من المحتمل أن يلاقي شبيبة القبائل، كما قد تصطدم رحلة الصاعد الجديد اتحاد خنشلة بسوسطارة.
وكما هو معلوم فستجرى لقاءات هذا الدور 32، يومي 25 و26 نوفمبر، في حين برمجت مباريات الدور الـ16 يوم الجمعة 9 والسبت 10 ديسمبر، بينما تقام قرعة ثمن وربع النهائيين يوم الثلاثاء 13ديسمبر.
ويقام الدور ثمن النهائي، يوم الثلاثاء 27 ديسمبر، قبل أن تتوقف المسابقة ،حتى شهر أبريل 2023 ، ببرمجة الدور ربع النهائي  (الجمعة 7 أفريل-  السبت 8 أفريل)، كما حدد تاريخ إجراء قرعة الدور نصف النهائي ، الثلاثاء 18 أفريل ، على أن تلعب مقابلات هذا الدور (الثلاثاء 9 ماي).
للتذكير، توقفت طبعة 2019 -2020 لكأس الجزائر، في الدور ربع النهائي، بينما ألغيت نسخة 2021 وعوضت بكأس الرابطة المحترفة التي توجت بها شبيبة القبائل، وألغيت أيضا طبعة 2022 من كاس الجزائر.
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى