نجحت جمعية الخروب في كسر عقدة مولودية العلمة التي لازمتها طويلا والعودة بنقطة ثمينة، في جولة مثالية شهدت سقوط الملاحق وتعادل صاحبي المركز الثالث و الرابع، مما سمح بتوسيع الفارق عن الوصيف إلى ثلاث نقاط، لتؤكد جمعية الخروب نواياها الجادة في العودة إلى الرابطة الاولى، التي غادرتها منذ 10 سنوات.
وأكدت الجمعية صلابتها هذا الموسم خارج الديار، (ثلاثة تعادلات وفوز لحد الآن)، ليبقى الفريق الخروبي دون هزيمة هذا الموسم ودون خسارة منذ 233 يوما، أي منذ الخسارة الموسم الفارط أمام مولودية باتنة، في بطولة مابين الرابطات (يوم 31 مارس 2022 بنتيجة 3-2).
كما تعد انطلاقة الفريق هذا الموسم، هي الأفضل في القسم الثاني تحديدا منذ نشأته، حتى مقارنة بموسم الصعود الى القسم الاول 2006/2007، كما تعد هذه هي المرة الثانية، التي يتجنب فيها الفريق الهزيمة في أول 8 جولات منذ موسم 1985/1986.
وتضاف النتيجة الايجابية المحققة في العلمة إلى سلسلة النتائج الايجابية للطاقم الفني الحالي، المكون من ترعي ورجيمي ومدرب الحراس عيساني والمحضر البدني حداد، منذ عودتهم إلى الفريق في صائفة الموسم الفارط، وتحقيقهم الصعود إلى القسم الثاني، حيث أن حصيلة هذا الطاقم في جميع المنافسات لحد الأن: 27 فوزا، 7 تعادلات، 5 هزائم.
ترعي: ضيّعنا الفوز والغيابات أجبرتنا على تغيير الخطة
ثمّن مدرب جمعية الخروب رشيد ترعي، النقطة التي عاد بها فريقه من العلمة، لكنه بالمقابل أكد في حديثه للنصر تضييع فريقه للفوز وقال:» لو تم استغلال الفرصة الذهبية لخنفري لما انفرد بالحارس لعدنا بالفوز، لكن هذا لا ينقص من قيمة الفريق المنافس مولودية العلمة، الذي قدم مقابلة في المستوى وكان منظما في جميع الخطوط».
أما بخصوص سؤالنا حول لعبه المواجهة بخطة مغايرة لأول مرة، أجاب محدثنا:» أجبرتنا الغيابات على تغيير الخطة، حيث لعبنا بخطة 3/5/2 لأول مرة، وقد غيرنا النهج في أخر لحظة بسبب الغيابات الاضطرارية، التي تأكدت ليلة اللقاء فقط، كإصابة جدو وقريد، إلى جانب تواصل إصابة عبابسة.
وبخصوص تقييمه للأداء العام لفريقه قال ترعي: "لدينا مجموعة منسجمة أكدت قوتها داخل وخارج القواعد، ولديها رغبة كبيرة في تحقيق الصعود، ومن الناحية الدفاعية لدينا دفاع قوي لم يتلق سوى 4 أهداف في 9 مقابلات باحتساب لقاء الكأس، أما من الناحية الهجومية ورغم تسجيلنا 13 هدفا، إلا أن هناك بعض النقائص سنعمل على تصحيحها من أجل تنشيط الخط الهجومي وتحسين النجاعة، فمثلا في مقابلتي برج منايل والعلمة، ضيعنا أهدافا قاتلة وجها لوجه كانت ستضيف 4 نقاط أخرى إلى رصيدنا".
فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى