تمكن أمن قسنطينة مؤخرا، من توقيف 5 أشخاص في قضيتين تتعلقان بالمتاجرة في المؤثرات العقلية، اثنان منهم اتُهما ببيع المهلوسات بمحيط أحد المراكز التجارية الكبرى في علي منجلي.
وحسب بيان لمديرية الأمن الولائي صدر أمس، فإن القضية الأولى تعود إلى الأسبوع الأول من الشهر الجاري، أين قامت قوات الشرطة العاملة بالحاجز الأمني بوالصوف، بتوقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم بين 25 و 27 سنة، عندما كانوا على متن مركبة قادمة من إحدى الولايات المجاورة.
وبتفتيش المتهمين، تم ضبط قاطع للورق كان يخفيه أحدهم في قبعته، كما عثر داخل صندوق وراء الكراسي الخلفية للمركبة على 250 كبسولة من المؤثر العقلي «بريغابالين»، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدر بـ 10000 دج يرجح أنه من عائدات الترويج، ليتم اقتياد الموقوفين إلى مقر فرقة مكافحة المخدرات أين تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حقهم قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية.
وفي قضية أخرى، تمكنت الضبطية القضائية بالأمن الحضري الحادي عشر لدائرة علي منجلي، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 25 و 31 سنة أمام مركز تجاري معروف، وذلك بتهمة حيازة مواد صيدلانية ذات خصائص مؤثر عقلي بطريقة غير مشروعة لغرض البيع والمتاجرة.
وأضاف بيان لمصالح الأمن، أن المعنيين عثر بحوزتهما على 52 كبسولة من نوع بريغابالين مهيأة للترويج، وقد تم توقيفهما بعد ورود معلومات مفادها قيام أشخاص بنشاط يثير الريبة قرب مركز تجاري في علي منجلي. وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المشتبه فيهما، حيث قُدما بموجبه أمام النيابة العامة.
    حسناء شلي

الرجوع إلى الأعلى