البرازيل تحجز مقعدها في الدور 16
قاد اليوم، كاسيميرو منتخب بلاده البرازيل لاقتطاع بطاقة التأهل للدور السادس عشر من نهائيات كأس العالم الحالية، بعد أن سجل الهدف الوحيد في اللقاء الذي جمع “السيليساو” بمنتخب سويسرا الذي لم يسقط إلى غاية الدقائق الأخيرة.

وأحرج المنتخب السويسري النجوم البرازيلية، وكاد يتقاسم معها النقاط، لولا قذيفة كاسيميرو في الدقائق الأخيرة، والتي أهدت البرازيل ثاني انتصار في المونديال، بينما تجمد رصيد سويسرا عند الثلاث نقاط، بعد تغلبها على الكاميرون، ولو أنها تبقى الأوفر حظا في مرافقة "السامبا" إلى الدور المقبل، إذ يكفيها التعادل في مباراتها الأخيرة أمام صربيا صاحبة النقطة الوحيدة.
وقدم المنتخب السويسري شوطا أول رائعا، خاصة من حيث التنظيم والانتشار فوق الميدان، وهو ما أعاق رفقاء نجم ريال مدريد جونيور فينيسيوس من الوصول إلى الشباك، كما جعلهم يقعون في العديد من الأخطاء التي كادت تتسبب في تلقيهم هدفا، لولا تفطن لاعبي الخط الخلفي بقيادة سيلفا وماركينيوس وميليتاو.
ولم تختلف المرحلة الثانية عن سابقتها، خاصة مع الغياب الاضطراري للنجم نايمار بسبب الإصابة، حيث ظل منتخب سويسرا صامدا أمام الهجمات المتكررة من جانب البرازيليين، بينما جرب أشبال مراد ياكين حظهم من بعض الهجمات المرتدة التي أسالت العرق البارد للبرازيلين، الذين فكوا شفرة الدفاعات السويسرية في الدقيقة 63 بعد عمل فردي رائع من فينسيوس، غير أن تقنية "الفار" ألغت الهدف، في ظل التسلل المسجل على حساب زميله ريتشارليسون المساهم في لقطة الهدف.
وظلت البرازيل تحاول الوصول إلى مرمى المنافس، مستغلة الانتعاش الهجومي المسجل، بعد إشراك كل من جيسوس وروديريغو وأنطوني، ولو أن الحل أتى أخيرا، ولكن بأقدام لاعب الوسط كاسيميرو بتسديدة قوية لم يحرك له الحارس ساكنا، لتشتعل المدرجات التي كانت تغص بالجماهير البرازيلية الباحثة عن لقبها السادس في نهائيات كأس العالم، في ظل امتلاكها لجيل متميز من اللاعبين.
جدير بالذكر، أن البرازيل ستواجه الكاميرون في الجولة الأخيرة، على أمل حصد الانتصار الثالث الذي سيكون بمثابة رسالة شديدة اللهجة إلى بقية المنافسين.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى