اتفقت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، على بث مباريات الرابطة الثانية للهواة، في إطار مشروع "فيفا بلوس"، حسب بيان للرابطة الوطنية لكرة القدم (هواة)  التي تشرف على تسيير هذه المنافسة.
وتعتبر "فيفا بلوس" أرضية جديدة "لستريمنغ" التي أنشأتها الهيئة الكروية الدولية في شهر أفريل الماضي، وهي عبارة عن "نيتفليكس" لكرة القدم، حسب موقع الفيفا ثرية بمواضيع متعددة ومقترحة مجانا.
وتنوي "فيفا بلوس" بث كل سنة آلاف المباريات، حيث تستهدف مع نهاية سنة 2022، بث أكثر من 40 ألف مباراة من بينها 11 ألف مباراة نسوية، تنظمها 100 اتحادية عضو منضوية تحت لواء ست كونفدراليات قارية.
وأوضحت الفيفا، بأنه لأول مرة يمكن لهواة كرة القدم، الدخول في كل الأرشيف التابع للهيئة الكروية الدولية  لإعادة مشاهدة مباريات كاملة أو ملخصات الأهداف واللقطات التاريخية عبر نفس الموقع.
كما يقترح أرشيف الفيفا في مرحلة أولى، أكثر من 2.500 فيديو تعود للخمسينات، تضاف إليها فيديوهات أخرى على مدار السنة، وتتواجد حاليا، الأرضية على مستوى عدة أجهزة نقالة ولوحات رقمية .
وانطلقت التجارب مع الجزائر  أمسية الجمعة بمباراة، رائد القبة – غالي معسكر (1-0) لحساب الجولة التاسعة لبطولة الرابطة الثانية للهواة.
وبفضل هذا الاتفاق، تحصل الرابطة الثانية للهواة على نسبة 40 بالمائة من العائدات التي تستفيد منها "فيفا بلوس" من خلال بث لقاءات بطولة الرابطة الثانية للهواة.
تجدر الإشارة، أن رابطة الهواة كانت قد وجهت الدعوة في وقت سابق للقنوات التلفزيونية الوطنية، لمناقشة مسألة ملكية حقوق الاستغلال وتسويق الحقوق التلفزيونية للقاءات بطولة الرابطة الثانية هواة، والتفكير في تعاون محتمل، وأشارت إلى أن الأبواب لا زالت مفتوحة .
ق – ر

الرجوع إلى الأعلى