تمكنت مصالح أمن دائرة بريكة جنوب غرب ولاية باتنة من الإطاحة بعصابة سرقة، تتكون من ثلاثة أفراد سطوا على مسكن، واستولوا على 270 مليونا ومجوهرات ذهبية، وبأريس أوقف الدرك الوطني شابين متلبسين بالتنقيب عن المعدن النفيس بموقع أثري.
وأفادت الشرطة بأنه على إثر شكوى تقدم بها مواطن لعناصر أمن دائرة بريكة يفيد بتعرضه للسرقة من داخل مسكنه، واستهداف مبلغ مالي يقدر بـ 270 مليون سنتيم، وكمية من الحلي من المعدن الأصفر بقيمة مالية 35 مليون سنتيم، تم فتح تحقيق والتوصل للمتهمين وتوقيفهم، وعددهم 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و 21 سنة،  وتم أيضا استرجاع جزء من المبلغ المسروق.
وببلدية أريس تم توقيف شابين متلبسين بالحفر والتنقيب عن المعادن الثمينة أعمارهما 30 و 33 سنة، حيث تم ضبطهما بمنطقة لاردام داخل حفرة بعمق حوالي 3 أمتار وقطر حوالي 5 أمتار حسب بيان للدرك،  كما تم حجز آلة حفر يدوية كهربائية كبيرة و5 دلاء فارغة وأغراض أخرى تستعمل في الحفر والبحث عن المعادن، وشاحنة من نوع فوتون.
 الموقوفان تم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة عن جنحة التشويه العمدي لممتلك ثقافي عقاري والتنقيب عن الآثار على أرض عمومية أو خاصة بدون رخصة وجنحة حيازة عتاد حساس دون رخصة.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى