أحرز المنتخب الوطني للملاكمة " رجال وسيدات" اللقب حسب الفرق بنيله 12 ميدالية منها 5 ذهبيات، 5 فضيات وبرونزيتان، عقب نهائيات "غولدن بيلت سيري" للدورة الدولية الأولى المُدرجة ضمن برنامج الرابطة الدولية للملاكمة والمنافسة، يوم الجمعة بمدينة غوادالاخارا المكسيكية.

و كانت الميداليات الذهبية من نصيب يوغرطة آيت بكة (-63 كلغ) وزميله قاضي مراد (+92 كلغ)، بوعلام رميساء ( -50 كلغ)، إيمان خليف (-66 كلغ) و مزيان محمد الأمين (51كلغ).

ومن جهتهم، اكتفى الملاكمون خليف حجيلة (-60 كلغ)، شايب اشراق (-70 كلغ)، يونس نموشي (-80 كلغ)، يعيش يوسف إسلام (-71 كلغ) وهشام معوش (- 57 كلغ) بالميدالية الفضية.

وتهدف الرابطة الدولية للملاكمة، إلى وضع نظام منافسة موحد، يمنح عديد الفرص للملاكمين للتنافس بمعايير راقية، كما تسمح دورات الرابطة للرياضيين بالاحتكاك بانتظام مع نظرائهم من مختلف بقاع العالم، ما يسمح لهم بتطوير مستواهم والاستفادة من الخبرات، كما تساهم الدورات في تحسين التصنيف العالمي الجديد للملاكمين وحصد نقاط مهمة في كل منافسة.

كما تهدف إلى التعريف بالملاكمين الأكثر تتويجا في العالم ، إلى جانب التعريف بالاتحاديات الأكثر حصولا على الألقاب، والتي بدورها نالت أحسن النتائج على مدار الموسم الرياضي.

وتضم الرابطة الدولية للملاكمة مجموعة من الدورات مصنفة في 4 فئات للدورات وهي: " ديامنت بيلت" ، "غولدن بيلت" ، سيلفر بيلت" و"برونز بيلت".

حليمة خطوف

الرجوع إلى الأعلى