تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة في الأيام القليلة الماضية، من توقيف أربعة أشخاص في قضية حيازة وترويج «الكوكايين»، عرفت حجز قرابة نصف كيلوغرام من هذه المادة المخدرة.
وتعود حيثيات القضية بحسب بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، إلى استغلال فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، معلومات مفادها اعتزام أشخاص نقل كمية معتبرة من المخدرات الصلبة من نوع «كوكايين» على متن شاحنتين قادمتين من إحدى الولايات الشرقية، ليتم تكثيف الأبحاث التي كللت بتوقيف شاحنة مشبوهة، وإخضاعها لعملية التفتيش.
وتم ضبط كمية من المخدرات الصلبة كانت مخبأة بإحكام داخل لوحة القيادة قدر وزنها بـ 457.52 غرام، مع توقيف شاحنة أخرى كانت تستعمل لمراقبة وفتح الطريق، ليتم توقيف المشتبه فيهم واقتيادهم لمقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة مع حجز الشاحنتين. وبتمديد الاختصاص لولاية مجاورة تم تفتيش مسكن أحد الموقوفين والعثور على كمية أخرى من المخدرات والمؤثرات العقلية، بالإضافة إلى وثائق إدارية مقيدة باسم الغير.
وأضاف البيان أنه وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم تقديم المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و44 سنة أمام النيابة المحلية عن قضية حيازة، تخزين، الحصول وشراء قصد البيع، توزيع وتسليم بأي صفة كانت وسمسرة نقل المخدرات الصلبة بطريقة غير شرعية باستعمال مركبات ذات محرك في إطار جماعة إجرامية منظمة، استيراد المخدرات الصلبة من نوع كوكايين بطريقة غير شرعية، تسيير وتنظيم وتمويل نشاطات الاتجار بالمخدرات الصلبة في إطار جماعة إجرامية منظمة، حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية بهدف الاستهلاك الشخصي، واستغلال شرائح هاتفية مقيدة باسم الغير دون وجه حق.
حليمة خطوف

الرجوع إلى الأعلى