قررت السلطات المحلية تسليم سكنات  كناب إيمو للمكتتبين شهر جانفي من السنة القادمة كأبعد تقدير،حيث سيتم استدعاء المكتتبين لتسديد الشطر الثاني من الإستفادة منتصف شهر أكتوبر الجاري.
وذكر رئيس جمعية مكتتبي كناب إيمو في اتصال بنا، بأن إجتماعا عقد بمقر الولاية بحضور المدير الجهوي لبنك كناب ومديري السكن والتعمير، بالإضافة إلى رئيس ديوان الوالي، حيث تم الإتفاق على سحب مشروع تهيئة السكنات من مؤسسة «آسور إيمو» وإسناد المشروع إلى مصالح الولاية، كما تقرر استدعاء المكتتبين ابتداء من منتصف شهر أكتوبر وتسليم الشقق بداية من شهر ديسمبر على أن يكون شهر جانفي من السنة المقبلة كأقصى أجل لموعد التسليم.
وجاء هذا اللقاء بناء على تعليمات وزارة الداخلية، بعد إرسالها لبرقية إلى والي الولاية تطالبه فيها، بضرورة إيجاد حلول وتسريع تسليم الشقق للمكتتبين بعد أكثر من 10 سنوات من الشد والجذب والتأخرات في الإنجاز،حيث توفي العديد من المكتتبين دون ان يتحصلوا على السكنات.
وقد صادف مشروع إنجاز سكنات كناب إيمو المقدر عددها بأزيد من 4300 وحدة، العديد من العراقيل بدء من تأخر استفادة المكتببين من دعم الصندوق الوطني للسكن وصولا إلى تأخر إنجاز أشغال التهيئة والشبكات المختلفة، ما أدى بالمكتتبين إلى تنظيم العشرات من الوقفات الاحتجاجية أمام ديوان الوالي ومقر كناب بنك.                                

ل/ق

الرجوع إلى الأعلى