أًصيب أوَّل أمس، الخميس، 95 تلميذاً وعامل بملحقة متوسطة مهدادي رابح ببلدية حامة بوزيان بقسنطينة، بتسمم استدعى تحويلهم للعيادة الصحيّة، فيما تم فتح تحقيق شمل إجراء تحاليل على وجبة الغداء التي قُدمت لهم بالمؤسسة قبل الحادثة بيوم.
التلاميذ كانوا بدار الثقافة بغريش عبد المجيد، أين بدأت تظهر عليهم أعراض تتمثل في تقيؤ وإسهال، ليتم تقديم الإسعافات الأولية لهم من قبل مصالح الحماية المدنية، ويُنقلوا إلى العيادة المتعددة حامة بوزيان في حالة مستقرة، بحسب ما أوردته المصالح ذاتها.
وقال رئيس بلدية حامة بوزيان، بوطمينة رضا، في اتصال هاتفي بالنصر، أنه تم التكفل بجميع الحالات بعد وضعها تحت المراقبة الطبية ليغادر، 64 تلميذا العيادة صباح الخميس بعد تماثلهم للشفاء التام، فيما نقل 31 آخرين إلى مستشفى ديدوش مراد.
وتنقلت النصر يوم الخميس إلى قسم الاستعجالات الطبية والجراحية الخاصة بالأطفال، بالمؤسسة الاستشفائية ديدوش مراد، أين علمنا أن جميع المصابين غادروا المستشفى، فيما أخبرنا مديره، بلميلي عبد الكريم، أن الحالات ليست بالخطيرة باستثناء اثنتين تعرضتا لوهن وارتفاع في درجة الحرارة، ما استدعى وضعهم تحت المراقبة الطبية الشديدة بقسم طب الأطفال، وتسريحهم مساء الخميس.
وتم أخذ عينات من المأكولات التي تناولها المصابون من أجل إجراء التحاليل المخبرية عليها، لمعرفة السبب الرئيسي للتسمم، فيما لم يتم استبعاد أن تكون له علاقة بوجبة الغداء التي تناولها التلاميذ يوم الأربعاء والتي تتمثل في اللحم والزيتون. وقال رئيس البلدية إن نتائج التحاليل التي شملت المياه أيضا، ستكون جاهزة يوم غد الأحد.    
أمينة لشهب

الرجوع إلى الأعلى