عبر مهاجم إتحاد الجزائر يوسف بلايلي عن سعادته الكبيرة، بعد مساهمته الفعالة في تحقيق فريقه فوزا مستحقا أمام شباب قسنطينة، رفع من معنوياتهم قبل سفرية السودان.
كما أكد نجم سوسطارة الأول في حوار خص به النصر، عقب نهاية المباراة بأن هدفه القادم مساعدة فريقه، على العودة بنتيجة إيجابية أمام الهلال السوداني في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، وتطرق بلايلي إلى قضية استدعائه إلى الخضر.
• حققتم فوزا مستحقا أمام شباب قسنطينة أليس كذلك؟
     الحمد لله على كل حال، ليس من السهل الفوز أمام شباب قسنطينة، خاصة على أرضية ميدانهم وأمام جمهورهم. أعتقد أننا كنا في يومنا وكنا أحسن بكثير من المنافس، حيث لم يخلق لنا صعوبة كبيرة، خاصة خلال المرحلة الثانية، التي ظهرنا فيها بوجهنا الحقيقي.
• مرة أخرى كنت رجل المباراة، من خلال تقديمك تمريرتين حاسمتين. هل يمكننا القول بأن بلايلي في أحسن أحواله؟
     الحمد لله على كل حال أحاول دوما أن أقدم أفضل ما لدي، من أجل مساعدة فريقي على تحقيق الفوز، وأنا سعيد للغاية بالتمريرتين الحاسمتين، على الرغم أن زملائي كلهم لعبوا مباراة كبيرة، والمدرب أيضا كانت لمسته واضحة. الفوز أمام شباب قسنطينة جاء ليؤكد الفترة الزاهية التي يوجد عليها الفريق ككل. لا تنسوا أنه رابع انتصار لنا على التوالي.

أشعر بأني في أحسن أحوالي وأفرح عندما أقدم تمريرة حاسمة

• الفوز على شباب قسنطينة جعلكم ترتقون إلى الصدارة، ما تعليقك؟
     نحن في بداية الموسم فقط، والحديث عن الصدارة سابق لأوانه. صحيح أنه أمر رائع أن نعود من بعيد، خاصة بعد البداية السيئة والخسارة في ديربي العاصمة أمام نصر حسين داي، لكن الفريق لم يتأثر من الناحية النفسية وحافظنا على تركيزنا، خاصة وأننا كنا نلعب على جبهتين البطولة ومنافسة رابطة أبطال إفريقيا.
• تحدثت عن منافسة رابطة الأبطال التي ستكون على موعد مع لعب ذهاب الأحد المقبل، هل هذا الفوز سيكون مفيدا لكم قبل سفرية السودان؟
     بطبيعة الحال الفوز أمام شباب قسنطينة سيرفع كثيرا من معنوياتنا، ويمنحنا جرعة أكسجين قبل التنقل إلى السودان. أعتقد أن مباراة شباب قسنطينة أفضل تحضير لمباراة الهلال السوداني، خاصة وأن أرضية الميدان تشبه كثيرا أرضية ملعب الهلال المعشوشبة طبيعيا، كما أننا سنلعب خارج الديار، على الرغم من أن أنصار شباب قسنطينة كانوا رياضيين إلى أبعد درجة، وتصفيقاتهم علينا بعد نهاية المباراة خير دليل على ذلك، وهو ما لن نجده في السودان على ما أعتقد.
• ستتنقلون يوم عيد الأضحى المبارك إلى السودان، هل سيؤثر ذلك على معنوياتكم، بسبب قضاء العيد بعيدا عن الأهل؟
     نحن لاعبون محترفون، وعلينا التأقلم مع جميع المعطيات والظروف. تنقلنا يوم عيد الأضحى إلى السودان سيزيدنا إصرارا على العودة بنتيجة إيجابية من السودان، اعتقد أنه حافز إضافي بالنسبة لنا، كما أننا سنكون قريبين من بعضنا البعض، نحن عائلة واحدة وسنقضي العيد سويا، وهذه هي حياة لاعب كرة القدم يجب فيها أن يضحي كثيرا، من أجل الوصول إلى الهدف المسطر، كما لا تنسوا أننا سنكون ممثل الجزائر في هذه المنافسة.
• سبق لكم و أن لعبتم من قبل في السودان أمام المريخ، ما يعني أنكم متعودون على المناخ السائد هناك، أليس كذلك؟
     نملك تشكيلة قوية وقادرة على صنع الفارق أمام أي منافس، ولكن مباريات من هذا النوع تختلف عن مباريات البطولة، بالنظر إلى أهمية الرهان و الظروف التي تحيط بالمباريات. صحيح أن مواجهة المريخ من قبل ستكون نقطة إيجابية في مصلحتنا، على الرغم أنني لم أشارك شخصيا في هذه المباراة، ولكن تنقلنا 3 أو 4 أيام قبل موعد المباراة سيجعلنا نتأقلم مع المناخ، من أجل العودة بنتيجة إيجابية قبل مباراة العودة. ندرك أن الجزائر كلها خلفنا وهو ما سيحفزنا كثيرا.

غيابنا عن الأهل يوم العيد سيحفزنا على العودة بنتيجة أمام الهلال

• نتحدث قليلا عن المنتخب الوطني. ألا ترى بأنك تستحق التواجد مع الخضر؟
     لا يمكنني التعليق على مثل هذه الأمور. أنا لاعب محترف وأعمل بجدية، سواء كان ذلك خلال التدريبات أو المباريات، وهذا من أجل لفت أنظار الناخب الوطني، وأتمنى التواجد مع الخضر وهو حلم أي لاعب. أنا شخصيا منذ الطفولة وأنا أحلم باللعب للمنتخب الوطني، ولا أريد الحديث كثيرا عن هذا الموضوع.
• لكن كلام كثير قيل بخصوص رفضك دعوة الناخب الوطني كريستيان غوركوف قبل مباراة ليزوتو، ما تعليقك؟
     صراحة استغرب من مثل هذه التعليقات. كيف لي أن أرفض دعوة المنتخب التي لا طالما كنت انتظرها. لم يتصل بي أي شخص من المنتخب الوطني، ويومها كنت في عطلة، بعد أن منحنا مدرب الفريق راحة، وأؤكد لكم بأني لم ولن أرفض دعوة الخضر.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى