سلّطت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء أم البواقي، أول أمس، عقوبة 7 سنوات سجنا نافذا، لشخصين اتُهما بالتسبب في شلل لحق بيد جارهما بمدينة عين البيضاء.
ويتعلق الأمر بكل من (ع.خ.د) و(م.ع)، اللذين توبعا بجناية الضرب والجرح العمدي مع سبق الإصرار، المؤدي إلى الحرمان من استعمال أحد الأعضاء، فيما التمس ممثل النيابة العامة إدانتهما ومعاقبتهما بـ 20 سنة سجنا نافذا.
القضية مختصرة ترجع بتاريخها إلى السادس والعشرين والسابع والعشرين من شهر ماي من سنة 2021، عندما دخل المتهمان ومعهما آخران في شجار أول مع جارهم البالغ من العمر 27 سنة، بحجة قيامه بالاعتداء على شقيق المتهم (م.ع) ورشق واجهة المحل بالحجارة، ليترصد المتهمون للضحية في اليوم الثاني، أين اعترضوا طريقه واعتدوا عليه بالضرب المبرح وباستعمال أسلحة بيضاء في كافة أنحاء الجسم.
وتم نقل الضحية على جناح السرعة لمصلحة الاستعجالات بمستشفى زرداني صالح، أين خضع لعملية جراحية أوقف من خلالها النزيف الذي تعرض له، وتبين بأنه تلقى ضربة خطيرة في معصم يده اليسرى، تسببت في شلل لحق باليد التي بات لا يمكنه استعمالها، ومنحه بعدها الطبيب الشرعي عجزا عن العمل قدره 60 يوما.
واستنادا لتصريحات الضحية، فقد تم التعرف على هوية المعتدين، أين نجحت الشرطة في توقيف بعضهم، في الوقت الذي لاذ المتهم الرئيسي بالفرار لوجهة مجهولة، وهو الذي أكد المتهمان بأنه من وجه طعنة ليد الضحية، وتسبب في شل حركتها.
واعترف المتهمان بمشاركتهما في الشجار، مع إنكارهما توجيه طعنات للضحية، الذي تأكد خضوعه لعمليتين جراحيتين في انتظار الثالثة، في محاولة من الطواقم الطبية لإنقاذ معصم يده من الشلل التام.
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى